fbpx
Advertisement

هذه هي الإجراءات الجديدة للحصول على تأشيرة شنغن 2019 + تسهيلات غير مسبوقة للعرب

Advertisement

تأشيرة شنغن 2019

أعلنت فرنسا عن إجراء جديد لحصول المغاربة على تأشيرة شنغن لدخول أراضيها.
وقررت الخارجية الفرنسية أنه سيتم منذ فاتح دجنبر المقبل، تقديم جميع طلبات التأشيرة من موقع التأشيرات الفرنسية (France-Visas).

وبمجرد الانتهاء من تعبئة نموذج طلب التأشيرة، سيتم إعادة توجيه صاحب الطلب إلى موقع TLScontact لتحديد موعد، حسب جدول مواعيد السفارة الفرنسية.
وللحصول على طلبات التأشيرة المقدمة قبل 1 دجنبر المقبل، يجب اتباع الإجراء عبر الموقع TLScontact، المحددة في قسم معالجة الطلبات.
وتقع مراكز TLScontat في كل من الرباط والدار البيضاء وطنجة وفاس ووجدة ومراكش وأكادير.

Advertisement

وكانت مصادر إعلامية أعلنت في وقت سابق أن الملفات غير مكتملة لن يحصل أصحابها على تأشيرة الدخول، حتى لو كانوا قد حصلوا سابقا على التأشيرة بملفات غير مكتملة ومن المترددين على فرنسا.

ووضعت السلطات الفرنسية، حسب جريدة “المساء”، نظاما جديدا لدراسة طلبات الحصول على تأشيرة الدخول إلى الأراضي الفرنسية، و شرع بتطبيقه في الجزائر على أن يعمم على باقي البلدان، كما أن البرنامج يفترض أن يودع في كل قنصليات فرنسا في العالم ملفا كاملا و صادقا يتضمن جميع الوثائق.

Advertisement

وعبر عدد من المغاربة، في الشهر الأخيرة، من طول المدة التي استغرقتها دراسة طلباتهم للحصول على تأشيرة دخول فرنسا لدى المصالح القنصلية الفرنسية، رغم أن أغلبهم حصل على تأشيرة فرنسا أكثر من مرة.

مصدر

 

Advertisement

رأي واحد حول “هذه هي الإجراءات الجديدة للحصول على تأشيرة شنغن 2019 + تسهيلات غير مسبوقة للعرب”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.