Advertisement

نشطاء يطلقون حملة للتوقيع على عريضة للمطالبة بإلغاء الساعة الإضافية بالمغرب

Advertisement

مطالبة بإلغاء الساعة الإضافية بالمغرب

على غرار حملة جمع التوقيعات للمطالبة بإحداث صندوق لمكافحة السرطان، قام نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بإطلاق عريضة لمطالبة حكومة العثماني بإلغاء التوقيت الصيفي، باعتبار أن إضافة ساعة لتوقيت “غرينيتش” لها أضرار كبيرة على المواطنين المغاربة.

وطالب رواد مواقع التواصل من المتضررين من التوقيت الصيفي للمشاركة والتوقيع في العريضة من أجل إيصال أصواتهم للمسؤولين للمطالبة، بإلغاء الساعة الإضافية والعمل بالتوقيت الشتوي، متسائلين عن سبب “تجاهل حكومة العثماني التي تنهج سياسة “الآذان الصماء”، للأضرار الصحية للعمل بالتوقيت الصيفي، في القطاع العام والخاص، وما يسببه من إرهاق ومعاناة واختلال للتوازن البيولوجي للمواطن المغربي.

ومن جهتهم، وجه أولياء الأمور مطالبهم لإلغاء قرار “الساعة الإضافية “لما تشكله من عبء على التلاميذ الذين يتوجهون في الصباح الباكر إلى مدارسهم وهم نيام.

Advertisement

وتبرّر الحكومة إضافة ستين دقيقة بـ”إيجابياتها على النشاط الاقتصادي بتقليل الفارق في التوقيت بين المغرب والشركاء الاقتصاديين، وكذا خفض استهلاك الطاقة في ساعة الذروة.

يشار إلى أن قرار إلغاء العمل بالتوقيت الشتوي والإبقاء على التوقيت الصيفي اتخذته الحكومة سنة 2018 وهو ما خلف ردود فعل واسعة في وسائل التواصل الإجتماعي تباينت بين مؤيد مرحب به ومعارض له.

Advertisement

المصدر : برلمان .كوم

هل كان المقال مفيداً؟

Advertisement
error: Alert: Content is protected !!