Advertisement

كيفية دفع فواتير الماء والكهرباء عبر الأنترنت في المغرب

Advertisement

إحدى وسائل الراحة الرائعة للعصر الرقمي هي القدرة على دفع فواتير الماء والكهرباء عبر الأنترنت في المغرب، هذا لا يلغي فقط الحاجة إلى الخروج وشراء الطوابع أو الوقوف في طابور البنك، ولكنه يسمح لك أيضًا بتتبع مدفوعاتك بسهولة أكبر، فيما يلي  قد تفيدك من موقع استفادة دوت نت بعض النصائح حول كيفية دفع فواتيرك عبر الإنترنت.

دفع فواتير الماء والكهرباء عبر الأنترنت في المغرب

دفع فواتير الماء والكهرباء عبر الأنترنت في المغرب، هناك عدد من الفوائد المترتبة على دفع فواتير الخدمات عبر الإنترنت. ربما تكون الميزة الأكثر وضوحًا هي أنها أكثر ملاءمة من الاضطرار إلى الخروج ودفع فواتيرك شخصيًا، ولكن هناك فوائد أخرى أيضًا. على سبيل المثال، من خلال دفع فواتيرك عبر الإنترنت، يمكنك تجنب الرسوم والعقوبات المتأخرة. يمكنك أيضًا توفير المال على تكاليف البريد، ويمكنك أن تطمئن إلى أن مدفوعاتك ستتم معالجتها على الفور.

Advertisement

دفع فواتير الماء والكهرباء عبر الإنترنت

يعد دفع فواتير المياه والكهرباء عبر الإنترنت طريقة سريعة وسهلة لرعاية الأعمال. بالإضافة إلى ذلك ،فهو أكثر ملاءمة من الاضطرار إلى الوقوف في طابور في شركة المرافق. فيما يلي خطوات بسيطة لدفع فواتيرك عبر الإنترنت:

يعد دفع فواتير المياه والكهرباء عبر الإنترنت طريقة سريعة ومريحة وآمنة للوفاء مصروفاتك الشهرية. بالإضافة إلى أنها طريقة رائعة لتوفير الوقت والجهد. يضم الموقع الشركات الوطنية للماء و الكهرباء. على سبيل المثال، عند دخولك إلى الموقع، تقوم بالضغط على مكتب الماء و الكهرباء لعرض فاتورتك: إليك كيفية دفع فواتير المياه والكهرباء عبر الإنترنت:

  • أولاً، تصفح هدا الموقع الاليكتروني fatourati.ma
  • اختر الوكالة التي تنتمي إليها مدينتك او جهتكز
  • أدخل رقم عداد الكهرباء “Numéro de contrat” الموجود في فاتورة الكهرباء الخاصة بك.
  • أدخل بريدك الإلكتروني “gmail” في الحقلين الأول والثاني للتأكيد.
  • اضغط على المربع الصغير لكي يتم التأكد على أنك لست robot4.
  • أخيرا الضغط على valider.
  • بعد ذلك ،سترى صفحة بها جميع الفواتير غير المدفوعة.

ريضال دفع فواتير الماء والكهرباء عبر الأنترنت

Ridal عبارة عن منصة ويب وهواتف محمولة تتيح للمستخدمين دفع فواتير المياه والكهرباء الخاصة بهم عبر الإنترنت. إنه الحل الأمثل للأشخاص الذين يرغبون في تجنب الوقوف في طوابير طويلة في البنك أو في مكتب البلدية. تقدم Ridal أيضًا مجموعة متنوعة من الخدمات الأخرى ،مثل دفع الرسوم المدرسية و ضرائب البلدية.

Advertisement

Ridal هو نظام دفع جديد عبر الإنترنت يسمح لك بدفع فواتير المياه والكهرباء بسرعة وسهولة. ليست هناك حاجة للوقوف في طابور في مكتب البريد أو القلق بشأن المدفوعات المتأخرة – مع Ridal، يتم دفع فواتيرك في الوقت المحدد، في كل مرة. علاوة على ذلك، فإن Ridal مجاني تمامًا للاستخدام.

يمكنكم أداء فواتير الماء والكهرباء باستعمال البطاقات البنكية عبر الأنترنت. من هنا

إقرأ أيضًا: لي بغا يدير مشروع مقهى بالمغرب 2020 دراسة للمشروع و كيفية طلب الرخصة

Advertisement

راديما دفع فواتير الماء والكهرباء عبر الأنترنت

وكالة توزيع المياه والكهرباء في مراكش “RADEEMA” هي مؤسسة عامة مستقلة تم إنشاؤها في عام 2009 من خلال اندماج شركات المياه والكهرباء في المدينة. وهي مسؤولة عن توفير مياه الشرب والكهرباء لسكان مراكش وضواحيها. ويعمل في الوكالة نحو 1600 موظف وميزانية قدرها 571 مليون درهم (حوالي 64 مليون دولار) لعام 2016.

يمكنكم أداء فواتير الماء والكهرباء باستعمال البطاقات البنكية عبر الأنترنت. من هنا

Advertisement

امانديس دفع فواتير الماء والكهرباء عبر الأنترنت

من أجل المساهمة في الحفاظ على البيئة، وتسهيل عملية الأداء،  نقترح علكم من الآن فصاعداً الفاتورة الإلكترونية، وهي خدمة مجانية وآمنة، تمكنكم من التوصل بفواتيركم مباشرة على بريدكم الإلكتروني. باشتراككم في هذه الخدمة سوف تستفيدون من مزاياها الحصرية:
إلكترونية: سوف تتوصلون مباشرة بفاتوراتكم الإلكترونية في بريدكم الإلكتروني على شكل ملف PDF. لن تتواصلو مجدداً بالفاتورات الورقية.
فعالة: فاتورتكم الإلكترونية على شكل PDF لها نفس قيمة الفاتورة العادية.
ايكولوجية: مع أقل كمية من الورق المطبوع والمستعمل، هذه الخدمة ستساهم في المحافظة على البيئة.
عملية: يمكنكم الولوج لفاتورتكم الإلكترونية في أي وقت ومكان.

كيفية الإشتراك في الفاتورة الإلكترونية ؟
 يمكنكم الإشتراك في الفاتورة الإلكترونية مباشرة:
عبر وكالة امانديس عبر الإنترنت 

دفع فاتورة الماء في المغرب

دفع فاتورة الماء في المغرب

في المغرب، تعتبر المياه والصرف الصحي حقًا من حقوق الإنسان، وقد جعلت الحكومة من أولوياتها توفير الوصول إلى هذه الخدمات لجميع مواطنيها. وهذا يشمل تسهيل دفع الناس لفواتير المياه الخاصة بهم. هناك عدة طرق لدفع فاتورة المياه في المغرب، بما في ذلك عبر الإنترنت أو عبر البريد أو شخصيًا.

دفع فاتورة المياه في المغرب هو عملية يجب القيام بها بانتظام لضمان حصولك على مياه نظيفة وآمنة. يمكنك إجراء الدفع عبر الإنترنت أو شخصيًا أو عبر الهاتف.

Advertisement

كيفية أداء فاتورة الماء عبر الأنترنت

الدفع عبر الوكالات

سيتمكن سكان المغرب الآن من دفع فواتير المياه الخاصة بهم من خلال الخدمة البريدية الوطنية La Poste. تم إطلاق نظام الدفع الجديد هذا في وقت سابق من هذا الشهر ومن المتوقع أن يسهل على المواطنين دفع فواتيرهم في الوقت المحدد. بالإضافة إلى فواتير المياه، سيتمكن السكان أيضًا من الدفع مقابل خدمات أخرى مثل الكهرباء والاتصالات باستخدام La Poste.

الدفع عبر الأنترنت

لتحسين جودة الخدمات المقدمة لكم من طرف المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الكهرباء، وتسهيل تسديد فواتير الكهرباء، قام هذا المكتب بوضع خدمة إلكترونية “الأداء لإلكتروني” (E-paiement) تسمح للمواطنين بتسديد فواتير الكهرباء بكل أمان وسهولة.

يمكنكم اختيار طريقة الأداء التي تناسبكم بشكل أفضل:

رخصة استخلاص فواتير الكهرباء بالمغرب

عند بدء عمل تجاري في المغرب، هناك عدة أنواع مختلفة من التراخيص التي قد تحتاجها ،ويعتمد النوع الذي تحتاجه على النشاط التجاري الذي ستقوم به. الترخيص الأكثر شيوعًا للشركات هو الترخيص التجاري ،وهو مطلوب للشركات التي تمارس أنشطة تجارية. هناك أيضًا العديد من التراخيص الأخرى التي قد تنطبق على عملك ،مثل ترخيص المنشأة. ستقدم هذه المقالة لمحة عامة عن ترخيص المنشأة وكيفية الحصول عليها.

إذا كنت تتطلع للحصول على ترخيص منشأة في المغرب، فمن المهم أن تفهم العملية وما هو مطلوب. تتمثل الخطوة الأولى في تحديد فئة الترخيص التي تحتاجها. هناك ست فئات من التراخيص، ولكل فئة مجموعة متطلباتها الخاصة. بمجرد تحديد فئة الترخيص التي تحتاجها، يجب عليك بعد ذلك تقديم ملف طلب إلى وزارة الصناعة والتجارة والتقنيات الجديدة. يجب أن يتضمن هذا الملف عددًا من المستندات، بما في ذلك خطة العمل والبيان المالي والمواصفات الفنية للمنشأة المقترحة.

الحصول على رخصة تسهيلات بالمغرب

للحصول على رخصة تسهيلات في الأداء بالمغرب، يجب على المعني بالأمر أن يتقدم بطلب مصحوبا بملف كامل لدى المكتب الوطني للماء الصالح للشرب الأقرب لمحل السكنى. أما الوثائق المطلوبة فستكون عبارة عن طلب الاشتراك (وفق النموذج) يعبأ من طرف المعني بالأمر ونسخة من بطاقة التعريف الوطنية وكذلك ترخيص الإيصال مسلم من طرف السلطات المحلية والملف الخاص بالتسهيلات لأداء الإيصال. تكلفة الإيصال زائد الفوائد المنتجة بنسبة 12%. تحتوي تكلفة الإيصال على مصاريف الربط ورسوم الجوار .

طريقة تسديد فاتورة الماء والكهرباء عبر النت في المغرب

في هذا الفيديو التوضيحي حول طريقة تسديد فاتورة الماء والكهرباء عبر النت في المغرب

هل كان المقال مفيداً؟

Advertisement
error: Alert: Content is protected !!