Advertisement

طقس المغرب السبت : أمطار رعدية وتساقطات ثلجية

Advertisement

حالة الطقس بالمغرب، توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية بالمغرب ان طقس يوم السبت سيكون محمل بالاضطرابات الجوية قد تؤدي إلى هطول أمطار متفرقة في بعض مناطق المغرب، فضلاً عن تساقط الثلوج، على العديد من مناطق البلاد، بما في ذلك تازة وتونات والرباط والقنيطرة وسيدي سليمان وبرشيد وسطات والجديدة وسيدي بنور والواليدة وخريبكة. وواد زم وإفران ومناطق الماس وزاوية الشيخ. بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع حدوث ضباب محلي في المنطقة الشرقية والسواحل الوسطى، مع تساقط الثلوج في منطقة الأطلس الكبير والمتوسط.

درجة الحرارة بالمغرب

من ناحية درجة الحرارة ليوم السبت، تتراوح درجات الحرارة الدنيا بين -6 درجات وصفر في صفر درجة بالأطلس، والريف، وهضاب الفوسفاط ووالماس والهضاب العليا الشرقية وبين 06 إلى 14 درجة بالقرب من السواحل وسوس والأقاليم الجنوبية، وما بين صفر و06 درجات في ما تبقى من ربوع المملكة.

Advertisement

سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين المحمدية وكاب بوجدور، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

طقس المغرب خلال الأسبوع

يتوقع أن يشهد المغرب في الأسبوع المقبل اضطرابات جوية مصحوبة بأمطار غزيرة وتساقط ثلوج في العديد من المناطق. ومن المتوقع أن تؤثر هذه الاضطرابات الجوية على المرتفعات والهضاب الوسطى وكذلك السهول الغربية وسهول دكالة عبدة وفي منطقتي الحوز والشاوية. قد يصل هطول الأمطار إلى مستوى نشرة تحذير في مناطق مثل تازة وتونات. قد يكون تساقط الثلوج موجودًا في إفران ومناطق الماس وزاوية الشيخ، وكذلك المناطق الشرقية (بوعرفة وتندرارة). بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن تهطل الأمطار على مناطق مثل الحوز والرحامنة وخنيفرة وبني ملال وقلعة سراغنة وأكادير ومراكش وبن جرير واليوسفية والوليدة وآسفي والجديدة والصويرة.

Advertisement

Recevoir les offres par email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top