Advertisement

الشروط مطلوبة لتوظيف الأطر الإدارية والتقنية بوزارة التربية الوطنية (الحارس العام، المقتصد، السكرتارية…)

Advertisement

توظيف الأطر الإدارية والتقنية بوزارة التربية الوطنية

لأننا في وظائف المغرب دائما ما نحرص على تنوير متتبعينا وزوارنا الكرام، وتصحيح ما تروج له بعض المواقع من أخطاء وأكاذيب، سنتحدث اليوم في هذا الموضوع الذي يخص توظيف الأطر الإدارية والتقنية بوزارة التربية الوطنية في إطار التوظيف بالتعاقد أو “الكونطرا”، الموضوع الذي اثار جدلا واسعا بين الشباب المهتمين.

فكما يعلم الجميع فإن مباراة الدخول إلى سلك تكوين أطر الإدارة التربوية وأطر هيئة الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين تفتح في وجه موظفي قطاع التربية الوطنية المرتبين في الدرجة الثانية على الأقل والذين قضوا أربع (4) سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة والمتوفرين على الأقل على شهادة الإجازة أو شهادة الإجازة في الدراسات الأساسية أو شهادة الإجازة المهنية أو ما يعادل إحداها.

وبما أن المباراة هذه السنة ستكون في إطار التعاقد، فليس من المنطق في شيئ أن يترشح الموظفين المرسمين بقطاع التربية لمباراة تعاقد !! إذن فالشروط المطلوبة ستكون حصرا شهادة الإجازة أو شهادة الإجازة في الدراسات الأساسية أو شهادة الإجازة المهنية أو ما يعادل إحداها، أما فيما يخص مناصب السكرتارية والمحاسبة والتسيير والادارة والتدقيق… فمن المرجح ان تفتح في وجه حاملي الدبلومات وخريجي التكوين المهني.

Advertisement

وحسب ما نشرته بعض الجرائد الورقية المغربية فقد وجدنا هناك تضارب في الأخبار بخصوص تاريخ الاعلان عن المباراة ، أما بخصوص المناصب فكانت بين 3 آلاف و5 آلاف منصب حسب نفس ما تم نشره.
الشواهد المطلوبة لاجتياز مباراة ولوج سلك تكوين الأطر الإدارية والتقنية والمتخصصين في الدعم الاجتماعي بوزارة التربية الوطنية

تفتح مباراة الدخول إلى سلك تكوين أطر الإدارة التربوية وأطر هيئة الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، في وجه موظفي قطاع التربية الوطنية المرتبين في الدرجة الثانية على الأقل والذين قضوا أربع (4) سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة والمتوفرين على الأقل على شهادة الإجازة أو شهادة الإجازة في الدراسات الأساسية أو شهادة الإجازة المهنية أو ما يعادل إحداها.

Advertisement

الجريدة الرسمية

الجريدة الرسمية

مصدر alwadifa-club.com

هل كان المقال مفيداً؟

Advertisement
error: Alert: Content is protected !!