fbpx
Advertisement

عقود العمل الموسمية للعمل في المزارع والحقول الكندية + تسهيلات غير مسبوقة للعرب

Advertisement

الهجرة الى كندا للعمل في المزارع

اذا كنت ترغب في الهجرة إلى كندا والاشتغال في مجال الفلاحة فهذه فرصة لا تعوض لك، حيث أكدت مقاطعة كيبيك الكندية أنها في حاجة ماسة إلى مهاجرين للعمل في ضيعات والحقول الفلاحية.
والسبب الذي يجعل كندا إلى استقطاب عمال أجانب للاشتغال في مجال الفلاحة هو أن تكلفة اليد العاملة أجنبية تكون اقل تكلفة من يد العمل الكندية حيث نجد ان اغلب الضيعات الفلاحية لا يطلبون تشغيل الكندين في الأعمال الفلاحية نظرا للرواتب الضخمة التي يطلبونها. كما تسعى كندا في الحصول على مراتب عليا في مجال الفلاحة لذلك تلجأ في جلب يد عاملة أجنبية وخاصة العرب لان اغلبهم يتوفرون على خبرة كبيرة في هذا المجال لأنهم من اكثر العمال مشاركة في برنامج العمل الموسمي في أسبانيا وفرنسا و إيطاليا وغيرها من الدول التي تستقطب العمال الزراعين الأجانب

Advertisement

ماهي الشروط المطلوبة في المشغل لإستقطاب العمال الى كندا ؟

1_ يجب على رب العمل الدخول الى موقع التوظيف والتنمية الإجتماعية في كندا للحصول على أحدث التغيرات في مجال تشغيل عامل أجنبي ثم عليه اتباع الخطوات التالية :

2_ يجب أن يتأكد المشغل أن العامل الذي يريده غير موجود في كندا ، بمعنى أنه يجب أن يشغل المواطن الكندي أولا ، ثم من بعد ذلك إن لم يجد فعليه آنذاك أن يجلب عاملا من الخارج .

3_ العثور على العامل من الخارج الذي يناسب العمل الذي يريده .

4_ يجب أن يكون هذا العامل الأجنبي معفى من شرط الحصول على شهادة القبول من المنطقة التي تستقطب العمال ( منطقة كيبيك مثلا )  للعمل الموسمي .

5_ تقديم التماس الى الحكومة الكندية عن طريق تقديم الوثائق المطلوبة للإستقطاب العمال الموسميين الى كندا

6_ تقديم بيانات لحكومة المنطقة التي يتواجد بها رب العمل ( منطقة الكبيك على الخصوص ) عن طريق إرسال بعض الوثائق الى فرع التسجيل والإدارة الكندي :

  • صورة عن برنامج العمالة لهذه السنة أي ( عقود العمل الموسمية في كندا 2018 ) .
  • استمارة طلب دراسة أثر سوق العمل (EMP5389) معبأة وموقعة من رب العمل .
  • تقديم شكل الإعلان الذاتي الذي سيقدمه رب العمل  (A-700-CF) ويجب أن يكون موقعا .
  • دفع الرسوم المطلوبة لدراسة الطلب .
  • صورة عن عقد العمل الموحد الذي وقع صاحب العمل .
  • صورة من بطاقة التسجيل صالحة من طرف وزارة الفلاحة الكندية .

هذه أهم الشروط المطلوبة في رب العمل . إذن كما رأيتم لا علاقة للباحث عن عمل في كندا بها وللأسف فأغلب المواقع تضع رابطا فيه هاته المعلومات الذي ذكرناها ، ولكن بصيغة أخرى حيث يطلبون من القارئ الضغط عليه للتسجيل ، ولكن هذه مغالطة لأن هذا الموقع مخصص لأصحاب العمل وليس لطالبي العمل .

يمكنكم التأكد بأنفسكم مما نقول والدخول الى الموقع لتتعرفوا على محتواه من هنـــــــــا .

ماهي الشروط المطلوبة في الباحث عن عمل في العقود الموسمية الكندية ؟

Advertisement

إن كنتم تذكرون مقالا تحدثنا فيه عن عقود العمل الموسمية في إيطاليا فكنا قد تحدثنا عن الشروط المطلوبة في العامل لكي يستفيد من هذه العقود . هاته الشروط يمكن أن نقول عليها نفس الشيء ، وهي :

  • أن يجد العامل من مشغله في كندا .
  • أن يكون رب العمل الذي سيشتغل عنده العامل مستوفيا لكل الشروط التي ذكرناها سابقا .
  • أن يكون العامل مستعدا للدخول الى كندا في الفترة المحددة للعمل الموسمي بعد اجراء العقد ويجب أن يلتزم بالعودة الى بلده بعد الإنتهاء .
  • أن يراجع رب العمل الأمور المتعلقة بالسفر الى كندا حتي يساعد المهاجر في استخراج الفيزا .

على العموم فموضوع عقود العمل الموسمية في كندا 2018 لا يختلف عن إجراءات الهجرة الى كندا بصفة عامة حيث يبقى عليك انتظار الحصول على عقد عمل من بلدك وانتظار الرد الذي قد يطول ، ولكن للأمانة فلحد الساعة ، ليست هناك أي مواعيد لهاته العقود ، وهذا المقال قدمناه لنشرح المغالطات التي تضعها بعض المواقع.

أما في حالة أطلقت كندا التسجيل في العقود الموسمية بشكل رسمي على شاكلة إيطاليا أو إسبانيا فسنكون أول من ينشر الخبر ونشرحه بشكل مبسط للجميع .

المصدر amjd.org : من هنــــا

لا تنسى الاشتراك معنا في خدمة الإشعارات ليصلك كل جديد متعلق بالمستجدات الهجرة .

Advertisement

5 رأي حول “عقود العمل الموسمية للعمل في المزارع والحقول الكندية + تسهيلات غير مسبوقة للعرب”

  1. انا عثمان من السودان اصلا انا فني كهرباء عامة ومهندس فني أبنية وسائق سيارات وغيرها من الأعمال الفنية الاخري أريد العمل في كندا بلد الإنسانية لاني لدي أسرة عشان اقدراحتويهم….وشكراً جزيلا

  2. اريد العمل في كندا
    محمود خيري من مصر
    اقيم في السعودية
    العمر 33
    عازب

  3. اريد العمل في الحقول والمزارع ، إسمي يونس من المغرب عمري 25 سنة ، أريد العمل في كندا او فرنسا في المزارع والحقول الرد

التعليقات مغلقة.