Advertisement
Advertisement

اللجوء إلى كندا من السعودية 2019 

اصبح الجميع يعرف بقصة الفتاة السعودية المثيرة للجدل اسمها رهف محمد القنون التي فرت من بلدها الأم بسب الأزمات التي عاشتها من طرف عائلتها و من طرف السلطات بعد اعتقنها ديانة أخرى غير الإسلام. ليس من الضروري التحدث عن هذه القصة من بدايتها إلى نهايتها لان الجميع يعرف القصة من بدون استثناء في السعودية، بالإضافة فموضوعنا حول اللجوء إلى كندا من السعودية بالنسبة للأشخاص الذين يعانون الاضطهاد و يخافون على انفسهم من الاعتقال او القتل و يريدون طلب اللجوء إلى كندا . قبل البداية في الموضوع يجب طرح مجموعة من الأسئلة التي تدور في ذهننا أهمها ..

هل هناك إمكانية طلب اللجوء من السعودية إلى كندا بالنسبة للأشخاص الذين تتوفر فيهم شروط اللجوء؟ هل يمكن لقضة رهف أن تساعد الأشخاص في سلك طريقها للحصول على اللجوء؟

Advertisement

في هذا المقال سوف نجيب عن هذه الأسئلة:

هل يمكن طلب اللجوء من السعودية إلى كندا؟

لا يخفي على احد أن هناك العديد من الأشخاص يعانون من مشاكل عويصة في السعودية أما من طرف أهاليهم او طرف الدولة بذاتها بسبب معارضتهم لنظام او التقاليد السائدة في الدولة او أشياء خرى تخص الدين الإسلامي، بالإضافة إلى أن اللجوء لا يمكن طلبه من السفارة الكندية في السعودية، لان اللجوء يكون قائما عندما يكون الشخص داخل التراب الكندي، وفي حالات ناذرة يمكن تقديم اللجوء من خارج كندا لكن يكون بتدخل المفوضية السامية للاجئين او عبر اللجوء الكنسي او كفالة الخماسية.. لكن يشترط في الشخص ان يكون خارج بلده. 

لمزيد من المعلومات بخصوص هذا الموضوع يمكن الدخول إلى موقع السفارة الكندية بالرياض عبر هذا الرابط

موقع سفارة كندا في الرياض

كما يمكن الاطلاع على المنظمات حاملي اتفاقيات الكفالة مع الحكومة الكندية والتي تسمى SAH وهي اختصار لـ Sponsorship Agreement Holder

من هنـــــــــــــا

هل يمكن لقضة رهف ان تساعد الأشخاص في سلك طريقها للحصول على اللجوء؟

كان اللجوء بالنسبة لسعوديين في السابق أمر صعب، لكون كندا كانت تعتبر السعودية بلدا أمنا، من خلال كون السعودية قويا اقتصاديا بالإضافة لا توجد فيه حروب ولا أزمات سياسية. لكن بعد الأزمة التي وقعت في أغسطس 2018 بين كندا و السعودية بسبب ملف حقوق الإنسان و قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي وأخيرا قضية رهف القنون. فالعديد من الدول من بينهم كندا أصبحت تعيد نضرها في السعودية فيما يتعلق بحقوق الإنسان، حيث اصبح المواطن السعودي الذي يريد طلب اللجوء ينظر في ملفه بعناية اكثر من السابق.

لتعرف على طريقة اللجوء الى كندا من هنـــــا

بتصرف المصدر amjd.org

Advertisement

المزيد من الوظائف

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 + = 14

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Advertisement

المزيد من التصنيف