fbpx
Advertisement
Advertisement

الطريقة الصحيحة والرسمية للتسجيل في موقع الضمان الاجتماعي والإستفادة من 2000 درهم:

في إطار مواكبة المقاولات التي توجد في وضعية صعبة , اتخذت لجنة اليقظة الاقتصادية مجموعة من التدابير التي من شأنها الحفاظ على القدرة الشرائية للأجراء.

ويتعلق الأمر بصرف تعويض  شهري  خلال الفترة الممتدة من 15 مارس إلى 30 يونيو 2020 قدره 1000 درهم بالنسبة لشهر مارس و 2000 درهم بالنسبة لشهور ابريل ماي و يونيو 2020.

صرف تعويض الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لشهر ماي ابتداء من 16 يونيو 2020

عملية صرف تعويضات شهر ماي لفائدة الأجراء الموقوفين عن العمل بسبب جائحة  ستنطلق ابتداء من يوم الثلاثاء 16 يونيو 2020.

التصريح بالأجراء المتوقفين مؤقتا عن العمل خلال شھر يونيو من 16 يونيو إلى 03 يوليوز 2020

ينهي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي إلى علم المقاولات المتأثرة بالأزمة الناجمة عن جائحة ، أنه بإمكانهم القيام عبر بوابة، بالتصريح بأجرائهم المتوقفين مؤقتا عن العمل، كليا أو جزئيا، خلال شھر يونيو 2020؛ وكذا تقديم طلب الاستفادة من تأجيل أداء الاشتراكات للمقاولات الراغبة في هذا التأجيل.

وذلك خلال الفترة الممتدة من 16 يونيو إلى 03 يوليوز 2020.

كیف تصرحون بأجرائكم المتوقفین مؤقتا عن العمل خلال شھر يونيو 2020

Advertisement

covid19.cnss.ma

covid19.cnss.ma 2

Advertisement

covid19.cnss.ma

covid19.cnss.ma

Advertisement

covid19.cnss.ma

covid19.cnss.ma

Advertisement

الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يعلن عن إجراءات استثنائية لفائدة المقاولات المتأثرة من الجائحة

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، اليوم السبت 16 ماي 2020، أن بإمكان المقاولات المتأثرة بالأزمة الناجمة عن جائحة، التصريح عن بعد بالأجراء المتوقفين عن العمل مع طلب الاستفادة من تأجيل أداء الاشتراكات خلال فترة الحجر الصحي.

وأوضح الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، عبر بلاغ، أنه طبقا للمقتضيات التي جاء بها المرسوم رقم 2.20.331، يمكن للمقاولات المتأثرة بالأزمة الناجمة عن جائحة، القيام عبر بوابة ، خلال الفترة الممتدة من 16 ماي الى 03 يونيو 2020، بالإجراءات التالية:

-التصريح بأجرائهم المتوقفين مؤقتا عن العمل، كليا أو جزئيا جراء تفشي جائحة؛

-تقديم طلب الاستفادة من تأجيل أداء الاشتراكات عن الفترة الممتدة من فاتح مارس إلى 30 يونيو2020، دون احتساب غرامات التأخير بالنسبة للمقاولات الراغبة في هذا التأجيل.

صرف تعويض الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لشهر أبريل ابتداء من 14 ماي 2020

يخبر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الأجراء المخول لهم الحق في تعويض عن شهر أبريل، أنه سيتم صرف هذا التعويض الجزافي ابتداء من 14 ماي 2020.

Advertisement

شروط الاستفادة من تعويض الضمان الاجتماعي 

-هذا التعويض يهم الأجراء الذين توقفوا مؤقتا عن العمل و المصرح بهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي برسم شهر فبراير 2020.

-وسيحتفظ هؤلاء الأجراء خلال نفس الفترة بالحق في الاستفادة من التعويضات العائلية و التأمين الإجباري عن المرض حسب المقتضيات الجاري بها العمل.

-ليس ضروريا تنقل المشغل أو الأجير لوكالات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

-ولهذا الغرض سيضع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي رهن إشارة المشتغلين المعنيين البوابة إلكترونية وذلك انطلاقا من مساء يوم الثلاثاء 24 مارس 2020.

وللاستفادة من هذا التعويض يتعين على المشغل المعني استعمال البوابة الالكترونية.

الطريقة الصحيحة والرسمية للتسجيل في بوابة التعويض

أولا: الولوج للبوابة

1- الدخول من الرابط 

2- إذا كان المشغل منخرطا بضمانكم فإن البوابة ستطلب منه إدخال اسم المستخدم و كلمة السر login et mot de passe المتعلقان بضمانكم الاجتماعي.

3-إذا كان المشغل غير منخرط بضمانكم، فالبوابة ستساعده على فتح حساب و سيتوصل عبر البريد الإلكتروني باسم المستخدم و كلمة السر.

ثانيا: إدخال معلومات الأجراء المتوقفون مؤقتا:

1- بعد مرحلة الولوج تقدم البوابة للمشغل لائحة الأجراء المصرح بهم برسم شهر فبراير 2020.

2- يجب على المشغل اختيار الأجراء المتوقفون مؤقتا عن العمل انطلاقا من اللائحة المقترحة.

3- يتعين على المشغل تدوين تصريح بالشرف على البوابة يفيد بان التوقف الكلي أو الجزئي لأنشطته .

وسوف يتوصل الأجراء المعنيون بالتوقف المؤقت بالتعويض نهاية كل شهر طيلة فترة الأزمة.

كما سيحتفظون بالحق في الاستفادة من التعويضات العائليةو تعويضات التامين الإجباري عن المرض طيلة نفس الفترة.

و تجدر لإشارة إلى أن كل تصريح زائف يعرض صاحبه للعقوبات المنصوص عليها في القوانين الجاري بها العمل.

المتدربون في إطار عقد إدماج أنابيك يمكنهم الاستفادة من التعويض الصافي الشهري المحدد في 2000 درهم

المتدربون في إطار عقد إدماج (المعروف باسم عقد أنابيك) الذين تم التصريح بهم من طرف مشغلهم في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي برسم شهر فبراير 2020 و الذين توقفوا عن العمل بسبب أزمة جائحة  الحالية، يمكنهم الاستفادة من التعويض الصافي الشهري المحدد في 2000 درهم من طرف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي (التعويض المرتبط بالفترة ما بين 15 و 31 مارس محدد في 1000 درهم).

للاستفادة، ليس من الضروري التنقل إلى وكالات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، بل يجب على مشغلكم القيام بوضع الطلب على الموقع المخصص لهذا الغرض 

CNSS يوضح للمتضررين من جائحة  الذين لم يستخلصوا تعويضاتهم

أصدر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، اليوم الخميس، توضيحات جديدة بخصوص المؤمن لهم، الذين لم يتوصلوا بالتعويضات، التي يوزعها الصندوق على المتضررين من الجائحة.

وقال الصندوق إن الأجراء، الذين لم يتوصلوا بالتعويضات حتى الآن، يمكنهم معرفة إن كان لهم الحق في التعويض، وطريقة صرفه، إضافة إلى الحصول على رمز الأداء اللازم لصرف التعويض الموضوع رهن إشارتهم، وذلك عن طريق الاتصال بالمجيب الآلي للصندوق، أو الولوج إلى البوابة الإلكترونية، أو الاتصال برقم “ألو الضمان”، للحصول على الرمز، والتوجه نحو إحدى الوكالات لاستخلاص التعويضات.

وأوضح الصندوق، أن المقاولات المنخرطة فيه صرحت بالتوقف المؤقت لأجرائها عن العمل برسم شهر مارس، قصد تمكينهم من الاستفادة من التعويضات الجزافية، المقررة من طرف لجنة اليقظة الاقتصادية، والممولة من طرف الصندوق المخصص لمواجهة جائحة ، الذي أنشيء بتعليمات ملكية.

وأدى الصندوق، تعويضات عدد من المستفيدين من شهر مارس الماضي، عن طريق التحويلات البنكية، أو وضعه رهن الإشارة في وكالة وفاكاش، وفي هذه الحالة، تم إرسال رمز الأداء عبر الهاتف، أو عن طريق البريد.

بلاغ الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي للمشغلين حول آخر أجل للتصريح بالعمال لشهر مارس 2020 (3 أبريل 2020 آخر أجل)

أفاد الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، أن يوم الجمعة القادم (ثالث أبريل المقبل)، سيكون آخر أجل للتصريح بالأجراء المتوقفين مؤقتا عن العمل، حتى يتمكنوا من الاستفادة قبل سادس أبريل المقبل، من التعويضات الجزافية برسم شهر مارس.

وأوضح الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، في بلاغ له، أنه من أجل الحصول على التعويض الجزافي، الذي أقرته لجنة اليقظة الاقتصادية والمالية لفائدة المقاولات المتواجدة في وضعية صعبة والأجراء العاملين بها، والذي يتحمله الصندوق الخاص بتدبير جائحة ، فإن الصندوق يخبر المشغلين بأن عملية التصريح بالأجراء المتوقفين مؤقتا عن العمل، عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بالتعويضات الجزافية الشهرية ، تنتهي يوم الجمعة ثالث أبريل المقبل على الساعة الحادي عشر ليلا و59 دقيقة.

وأكد الصندوق، أنه بعد هذا التاريخ، لن يكون بالإمكان التصريح بعملية التوقف عن العمل برسم شهر مارس 2020. وبشأن عملية التصريح بالأجراء المتوقفين مؤقتا عن العمل، والتي تهم الشهر المقبل، فيمكن القيام بها ابتداء من 10 أبريل 2020 .

وكان الصندوق قد أعلن مؤخرا عن إطلاق البوابة الإلكترونية  ، لتمكين المشغلين من وضع طلبات التعويض ، وذلك في إطار مواكبة المقاولات التي توجد في وضعية صعبة جراء تفشي جائحة .

وحددت هذه التعويضات الجزافية، في مبلغ شهري يصل إلى 1000 درهم بالنسبة لشهر مارس، و2000 درهم بالنسبة لشهور أبريل وماي ويونيو 2020. ويهم هذا التعويض الأجراء الذين توقفوا مؤقتا عن العمل، والمصرح بهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي برسم شهر فبراير 2020 من طرف المقاولات التي تواجه صعوبات جراء هذه الأزمة.

ومن أجل الاستفادة من التدابير سالفة الذكر، ليس ضروريا تنقل المشغل أو الأجير لوكالات الصندوق، إذ يكفي بالنسبة للمشغل المعني، استعمال البوابة الإلكترونية المخصصة لهذا الغرض.

Advertisement

سحب الإعانات بالنسبة للأجراء التابعين لصندوق الضمان الاجتماعي يوم الأربعاء 8 أبريل

تنهي لجنة اليقظة الاقتصادية إلى علم المأجورين التابعين لصندوق الضمان الاجتماعي والمصرح بهم على بوابة

بأن صندوق تدبير جائحة الذي أنشأ بتعليمات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله سيصرف الإعانات المالية على النحو التالي:

-ستكون مبالغ الدعم المالي متوفرة يوم الأربعاء 8 أبريل بالنسبة للمأجورين التابعين لصندوق الضمان الاجتماعي، والمصرح بهم موقوفين عن العمل جراء الحجر الإجباري من طرف المقاولة التي تشغلهم.

-وسيتم إخبار المستفيدين برسالة قصيرة عبر أرقام هواتفهم المحمولة وعبر برقية في حالة عدم وجود رقم الهاتف.

-لا داعي للتوجه إلى الوكالات البنكية والشبابيك الاوتوماتيكية أو إلى أي نقط لسحب الإعانة المالية قبل هذا التاريخ.

-وتبقى الإجراءات الصارمة للحجر الصحي سارية المفعول بالنسبة لهذا الدعم.

بلاغ الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي حول التعويض

covid19.cnss.ma

Advertisement

المزيد من الوظائف

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

+ 71 = 76

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المزيد من التصنيف