fbpx
Advertisement

المغني الشعبي عبدالعزيز الستاتي يطالب وزير الثقافة بتعويض الفنانين بعد منع الحفلات والسهرات بسبب كـورونا

Advertisement

طالب المغني الشعبي عبدالعزيز الستاتي، وزير الثقافة  بتعويض  الفنانين  المتضررين من تداعيات تفشي فيروس كورونا بالمغرب بعد تعليق إحياء الأعراس و السهرات.

و قال الستاتي في تدوينة  له عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ” أجد نفسي محرجا وأنا أتقاسم معكم معاناة عريضة واسعة من الفنانين وكل من له علاقة بالفن اليوم نجد أنفسنا أمام سؤال ملح يطرح نفسه بنفسه مادور بطاقة فنان؟ أين هي وزارة الثقافة من أزمة الفنانين ؟ أليس الفنانين أول من قطع قوتهم بعد اتخاذ الإجرائات الإحترازية ؟”.

Advertisement

وأضاف الستاتي، “اليوم وللأسف مرة أخرى بطاقة فنان والوصيين عليها يخذلون أصحابه فهي ليست إلا ورقة تحمل صورة الشخص وإسمه، الفنان ميسور الحال كان من السباقين في المساهة في صندوق تدبير الجائحة اللذي أنشأه صاحب الجلالة نصره الله ، ولكن ماذا بشأن الفنانين الآخرين وفرقهم الموسيقية وطاقمهم اللذين يعتمدون على مدخول يومي وغير قار وهو مصدر عيشهم الوحيد”.

و دعا الفنان الشعبي، وزير الثقافة ” بالتدخل لإنقاذ مايمكن إنقاذه لمجموعة من المواطنيين يدخلون الفرحة والسرور لقلوب الشعب بكامله”، معتبرا، أن “الإقصاء الذي تعرض له الفنانين بصفة عامة لشيء مخجل فحتى في مبادرات التضامن للقطاع الغير مهيكل يتم الإقصاء المباشر لكل من له علاقة بالفن”.

Advertisement

stati

الجهة 24 – جواد لورات

Advertisement

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.