fbpx
Advertisement

الأرصاد الجوية المغربية : عودة الرياح والثلوج وتساقطات مطرية متفرقة بهذه المناطق

Advertisement

الأرصاد الجوية المغربية

بعد انقطاع دام لأسابيع طويلة، يرتقب أن تعرف بعض المناطق انطلاقا، من يوم الخميس المقبل، تساقطات مطرية معتدلة.

وفي السياق، كشف الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية في تصريح لـ “سيت أنفو”، أن الأجواء ستظل مستقرة خلال اليومين القادمين وباردة بالمرتفعات والريف وجنوب شرق البلاد، خصوصا في الليل، مع استقرار الجو نسبيا خلال الفترة الصباحية.

وأشار رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية، إلى أن يومي الخميس والجمعة سيعرفان تساقطات مطرية مصحوبة بالبرودة وبعض التساقطات الثلجية في المناطق الشرقية.
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا الثلاثاء، أن يظل الطقس باردا بكل من مرتفعات الأطلس، والريف، والمنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي، والهضاب العليا، وبداخل البلاد والسهول الشمالية مع تكون جريحة محلية، وذلك خلال الصباح والليل.

Advertisement

وستتشكل سحب منخفضة، خلال الليل والصباح، مرفوقة بكتل ضبابية فوق السواحل والسهول الشمالية والوسطى.

Advertisement

ستكون الأجواء مستقرة مع مرور سحب عليا بجنوب ووسط البلاد، والسماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق، فضلا عن تناثر حبات رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

أما الرياح، فستهب معتدلة إلى قوية بعض الشيء من الشرق بمنطقة طنجة والأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بجنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي، وأحيانا شمالية بباقي الأرجاء.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 07- و01- درجة بالمرتفعات، وبالهضاب العليا الشرقية، وما بين 01- و05 درجات بالمنطقة الشرقية، والسايس، والواجهة المتوسطية، والسهول الشمالية، والوسطى، وبهضاب الفوسفاط، ووالماس، وبالجنوب الشرقي، وما بين 05 و10 درجات بالشياظمة وسوس، وشرق الأقاليم الجنوبية، وبالقرب من سواحل المحيط الأطلسي الشمالية، والوسطى، وستكون ما بين 10 و16 درجة بغرب الأقاليم الجنوبية، وبالقرب من السواحل الجنوبية والوسطى.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 07 و13 درجة بالمرتفعات، وبالهضاب العليا الشرقية، وما بين 14 و20 درجة بالمنطقة الشرقية، والواجهة المتوسطية، والسايس، وبهضاب الفوسفاط، ووالماس، والسهول الشمالية والوسطى، والجنوب الشرقي، والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وما بين 20 و25 درجة بسوس وداخل الأقاليم الجنوبية، وبالقرب من سواحل المحيط الأطلسي الوسطى والجنوبية، وستكون ما بين 25 و29 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وعلى طول الساحل الأطلسي.

Advertisement

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.