fbpx
Advertisement

نشرة إنذارية … أمطار رعدية وعاصفية مستمرة يوم الاربعاء بهذه المدن

Advertisement

طقس المغرب الاربعاء 26 مارس 2019

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا الأربعاء، مرور سحب كثيفة ستعطي أمطارا أو زخات مطرية رعدية محتملة بالسهول الشمالية والوسطى، وبكل من الشمال، والوسط، ومرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط وسهولهم الغربية، والمنطقة الشرقية، والواجهة المتوسطية، والريف، وهضاب الفوسفاط ووالماس.

وستكون السماء غائمة جزئيا بالسفوح الجنوبية الشرقية ستعطي قطرات مطرية متفرقة، وستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي المناطق، مع هبوب رياح رملية محلية بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية.

وستكون الرياح قوية إلى أحيانا جد قوية، وستهب من القطاع الشرقي فوق منطقة طنجة والواجهة المتوسطية وضعيفة إلى معتدلة من الجنوب بالجنوب الشرقي، وشرقية بالسايس والغرب، وشمالية إلى غربية بالأقاليم الجنوبية، بينما ستهب شمالية إلى غربية على العموم بباقي المناطق. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 04 و10 درجات بالمرتفعات وبالمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 14 و20 درجة بباقي المناطق.

Advertisement

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 10 و16 درجة بالمرتفعات والمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس، ومابين 16 و22 درجة بالواجهة المتوسطية والسايس والسهول والسواحل الشمالية والوسطى وسوس والسهول غرب الأطلس والسفوح الجنوبية الشرقية وشرق الواجهة المتوسطية، وما بين 22 و27 درجة بالجنوب الشرقي والوسط وجنوب الأقاليم الجنوبية.

Advertisement

وسيكون البحر قوي الهيجان إلى جد قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان بين طنجة والعرائش، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل الأطلسية.

Advertisement

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.