Advertisement

إجراءات جديدة لمواكبة هجرة العاملات الفلاحيات بالحقول الاسبانية

Advertisement

هجرة العاملات الفلاحيات بالحقول الاسبانية

قام محمد يتيم وزير الشغل والإدماج المهني، نهاية الأسبوع الجاري، بزيارة للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بالرباط، وذلك في إطار الإعداد لعملية انتقاء العاملات الفلاحيات بحقول الفراولة باسبانيا، برسم سنة 2019.

وفِي كلمة بالمناسبة، قال يتيم مخاطبا حوالي 60 من رؤساء مختلف الوكالات المعنية بهذا الملف “أنتم  مجتمعون هنا من أجل قضية  وطنية كبيرة  تتمثل في النهوض بالوضع الاجتماعي لفئة من المواطنات والأسر المغربية  وتحسين دخلها، خلال مرحلة الإعداد الجيد لعملية انتقاء  العاملات الفلاحيات المرشحة للعمل بالحقول الاسبانية”.

وأوضح الوزير، أن هذا اللقاء يأتي في إطار الإعداد الجيد لعملية انتقاء العاملات وتوفير شروط نجاحها ، مذكرا بأن وفدا حكوميا ضم مسؤولين في “الأنابيك” تدارس مع الجانب الإسباني  توفير الضمانات اللازمة لتحسين العملية سواء خلال عملية الانتقاء أو خلال الاستقبال وشروط الإقامة، معلنا عن اعتماد إجراءات جديدة لمواكبة هجرة العاملات الفلاحيات.

Advertisement

وكشف يتيم، أن لجنة حكومية ستجتمع عما قريب، من أجل تدقيق تفاصيل كل المراحل المتعلقة بهجرة العاملات الفلاحيات، ولكي تجعل منها نموذجا للهجرة الدائرية التي ستمكن العاملات المعاودات بعد أربع سنوات من اكتساب الحق في الإقامة .

الوزير وصف عملية الإعداد المذكورة بـ”الحساسة جدا” مؤكدا أن الحكومة وضعت ثقتها في مسؤولي “الأنابيك”  قصد إنجاح هذه العملية وتجنب كل جوانب القصور وتعزيز المكتسبات”وأضاف أن الوزارة تثق أيضا في كفاءة أُطر الوكالة ونزاهتهم رغم القيل والقال مشددا على أن الأصل” فيكم هو الكفاءة والمواطنة والإخلاص في المهام التي تناط بكم”.

Advertisement

إلى  ذلك، توقع الوزير نجاح العملية المقبلة للعاملات الزراعيات، والتي ينتظر أن تشمل 20000 عاملة أي بزيادة قرابة 4000 عاملة مقارنة مع عملية 2018، مرجحا ارتفاع عدد المعاودات والذي بلغ السنة المنصرمة، أزيد من 8000 عاملة.

[xyz-ihs snippet=”wadifa”]

هل كان المقال مفيداً؟

Advertisement

رأيان حول “إجراءات جديدة لمواكبة هجرة العاملات الفلاحيات بالحقول الاسبانية”

التعليقات مغلقة.

error: Alert: Content is protected !!