Advertisement

أسهل طريقة لعمل التصميم الخاص بك مجانًا

Advertisement

يمكن أن يكون صنع التصميم الخاص بك طريقة ممتعة لإظهار شخصيتك وابداعك، لذا يقدم موقع استفادة دوت نت أسهل طريقة لعمل التصميم الخاص بك مجانًا

طريقة لعمل التصميم الخاص بك مجانًا

أسهل طريقة لعمل التصميم الخاص بك مجانًا، يمكن أن يكون صنع التصميم الخاص بك طريقة ممتعة لإظهار شخصيتك وابداعك يمكنك أيضًا توفير المال عن طريق إنشاء تصميماتك الخاصة بدلاً من الاستعانة بمصمم إذا كنت ترغب في عمل التصميم الخاص بك، فهناك بعض الخطوات السهلة التي يمكنك اتباعها أولاً، اختر نوع التصميم الذي تريد إنشاءه بعد ذلك، ابحث عن البرامج أو الأدوات المناسبة لمساعدتك في إنشاء التصميم الخاص بك أخيرًا ، كن مبدعًا واستمتع بوقتك!

Advertisement

كيف تصنع التصميم الخاص بك مجانا

هناك عدد من مواقع الويب التي تتيح لك إنشاء تصميماتك الخاصة مجانًا واحدة من أفضلها هي Canva، التي تتميز بواجهة سهلة الاستخدام ومجموعة كبيرة من القوالب والأدوات يمكنك أيضًا إنشاء تصميمات مخصصة من البداية، أو استخدام واحدة من العديد من الصور والأيقونات المتوفرة على الموقع.

هناك عدة طرق مختلفة لإنشاء التصميم الخاص بك مجانًا تتمثل إحدى الطرق في استخدام موقع ويب مثل Canva، والذي يقدم مجموعة كبيرة من القوالب والأدوات التي يمكنك استخدامها لإنشاء تصميمات ذات مظهر احترافي هناك خيار آخر وهو استخدام Adobe Photoshop أو Illustrator، وكلاهما يوفر مجموعة واسعة من الميزات لتصميم الشعارات والرسوم التوضيحية وأنواع أخرى من الرسومات إذا لم تكن معتادًا على أي من هذه البرامج ، فيمكنك العثور على الكثير من البرامج التعليمية عبر الإنترنت التي ستعلمك كيفية استخدامها.

إليك هذه الخطوات المهمة لتصميم التصميم الخاص بك مجانا:

Advertisement
  1. يعد اختيار الألوان المناسبة أمرًا مهمًا للغاية في هذا المجال ، لأنها تعطي انطباعًا خاصًا وترسل رسائل في روح كل شخص يرى تلك الألوان هناك ألوان تعطي إحساسًا بالراحة، وهناك ألوان تعطي إحساسًا بالخطر أيضًا، من المهم أيضًا مراعاة اتساق اختيار اللون.
  2. اجعل شعارك بسيطًا ولكن بمعنى واضح وقوي الشعارات البسيطة لها ميزة على تلك المعقدة.
  3. تأكد من أن الشعار يحتوي على كميات متساوية من الخطوط المستقيمة والمنحنيات وازن بين الأقواس والمنحنيات في التصميم الخاص بك عن طريق التأكد من أن كل منحنى متوازن بخط مستقيم تأكد أيضًا من أن الأشكال التي ترسمها متناسبة مع بعضها البعض.
  4. اجعل شعارك ذا مغزى الشعارات القوية لها قصة واضحة أو خفية ، وهذا ما يميزها عن الشعارات العادية على سبيل المثال ، يمثل شعار Twitter طائرًا يطير وليس مجرد طائر عادي ؛ يمثل شعار Apple تفاحة يأكلها حيوان، ويمثل حصة سوقية للمنافسين.
  5. اجعل شعارك فريدًا ومختلفًا عن أي شيء آخر متاح لا يوصى بعمل شعار يشبه أي من الشعارات الموجودة محليًا أو عالميًا.
Advertisement

أهم النصائح لإنشاء تصميماتك المجانية

هل أنت مهتم بإنشاء تصميماتك الخاصة ولكنك لا تعرف من أين تبدأ؟

فيما يلي بعض أهم النصائح لمساعدتك على البدء:

  1. ابدأ بالبحث عن مصدر إلهام عبر الإنترنت هناك الكثير من معارض التصميم والمدونات حيث يمكنك أن تجد مصدر إلهام لمشروعك القادم.
  2. استخدام البرمجيات الحرة يتوفر الكثير من برامج التصميم الرائعة مجانًا ، لذلك لا داعي لإنفاق الكثير من المال على البرامج باهظة الثمن.
  3. تجربة أنماط مختلفة لا تخف من تجربة أساليب وتقنيات جديدة – فكلما جربت أكثر ، أصبحت تصميماتك أفضل

عندما يتعلق الأمر بإنشاء تصميمات مجانية خاصة بك ، فهناك بعض النصائح المهمة التي يجب أن تضعها في اعتبارك

  • أولاً، استخدم دائمًا صورًا وخطوطًا عالية الجودة، سيساعد ذلك على إضفاء لمسة احترافية على تصميماتك
  • ثانيًا، تأكد من تجربة عناصر التصميم والتخطيطات المختلفة حتى تجد شيئًا يسعدك أخيرًا ، لا تخف من طلب التعليقات من الآخرين – يمكن أن يساعدك الحصول على تعليقات بناءة على تحسين تصميماتك بشكل أكبر

كيفية عمل تصميم بسيط في برنامج فوتوشوب

بمساعدة هذا التطبيق ، يمكنك بسهولة إنشاء التصميم الخاص بك فقط أدخل النص الذي تريد ظهوره على القميص وحدد الخط واللون اللذين تريد استخدامها يمكنك أيضًا الاختيار من بين مجموعة من الرسومات والتصميمات المختلفة لإضافتها إلى قميصك بمجرد أن تصبح سعيدًا بتصميمك ، ما عليك سوى حفظه ثم طلب قميصك

لإنشاء تصميم بسيط في Photoshop، تحتاج أولاً إلى فتح البرنامج والنقر فوق ملف> جديد سيؤدي هذا إلى إنشاء مستند جديد فارغ بالحجم الذي تختاره بعد ذلك، تحتاج إلى النقر فوق Window> Layers والتأكد من أنها نشطة بعد ذلك ، انتقل إلى شريط القائمة وحدد Layer> New> Layer via Copy يجب أن يكون لديك الآن طبقتان في وثيقتك ستطلق على الطبقة العليا اسم “نسخة الخلفية” وسيُطلق عليها اسم “نسخة الخلفية”

Advertisement
كيفية عمل تصميم بسيط في برنامج فوتوشوب

الأدوات المجانية عبر الإنترنت التي تتيح لك إنشاء تصميماتك الخاصة

هناك عدد من الأدوات المجانية عبر الإنترنت التي تتيح لك إنشاء تصميماتك الخاصة بعض هذه الأدوات سهل الاستخدام للغاية ، بينما يقدم البعض الآخر المزيد من الميزات والمرونة فيما يلي بعض الأشياء المفضلة لدينا:

هناك عدد من الأدوات المجانية عبر الإنترنت التي تتيح لك إنشاء تصميماتك الخاصة هذه الأدوات سهلة الاستخدام ويمكن أن تكون ممتعة للغاية تتضمن بعض الأدوات الأكثر شيوعًا Canva و Logojoy و LogoMaker و Adobe Creative

هل كان المقال مفيداً؟

Advertisement
error: Alert: Content is protected !!