Advertisement

أسعار الكتب المدرسية للعام الدراسي المقبل 2023/2022 بالمغرب

Advertisement

من المتوقع أن تظل أسعار الكتب المدرسية للعام الدراسي المقبل 2023/2022 في المغرب مستقرة. ارتفعت تكلفة المعيشة في المغرب في السنوات الأخيرة ، لكن الحكومة تمكنت من كبح الأسعار من خلال دعم السلع والخدمات الأساسية. هذه أخبار جيدة للطلاب ، لأنها تعني أنهم لن يضطروا لتحمل وطأة ارتفاع التكاليف.

أسعار الكتب المدرسية للموسم القادم 2023/2022.

وزارة التربية الوطنية والتعليم الابتدائي والرياضة: أسعار الكتب المدرسية تبقى دون تغيير للعام الدراسي 2023/2022.

اتفاقية مشتركة بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الابتدائي والرياضة ووزارة الاقتصاد والمالية لتخصيص آليات لدعم ناشري الكتب المدرسية.

تهدف الصفقة إلى تجنب ارتفاع أسعار الكتب المدرسية لتشجيع الحضور إلى المدارس، ومكافحة الهدر المدرسي وحماية القوة الشرائية للأسر.

يهدف القرار إلى ضمان عدد كافٍ من الكتب المدرسية لاستيعاب 2023/2022.

Advertisement

من أجل ضمان توفير كمية كافية من الكتب المدرسية في الوقت المناسب للعام الدراسي المقبل 2023/2022، وتجنب الزيادات في أسعار الكتب المدرسية، وجهود الحكومة للحفاظ على القوة الشرائية للأسر المغربية، ووزارة التربية الوطنية والتعليم الابتدائي والرياضة، و قررت وزارة الاقتصاد والمالية بشكل مشترك إنشاء آلية دعم ناشري الكتب المدرسية بعد سلسلة من المشاورات مع لجنة الأسعار المشتركة بين الوزارات.

ووفقًا لهذا القرار المشترك، ومن أجل تشجيع الالتحاق بالمدارس ومكافحة الهدر المدرسي، سيتم تقديم دعم مالي مباشر لناشري الكتب المدرسية المرتبطة بمستويات التعليم الابتدائي والثانوي المنشورة خلال عام 2022، وفقًا لقائمة بعض الكتب المدرسية التي تحددها الوزارة. معدل الموافقة بحد أقصى 25٪ سعر البيع على أن يدفع صندوق التصفية لهذا الدعم بعد دراسة أرشيف كل ناشر بناءً على عدد الكتب المنشورة عام 2022.

تم تصميم هذه الإجراءات لضمان استقرار أسعار الكتب المدرسية المرتبة وقت دخول المدرسة 2022 2023، علما أن الكتب المدرسية مدرجة في قائمة السلع والمنتجات والخدمات التي تخضع أسعارها لمتطلبات القانون رقم. 12-104 بشأن الأسعار وحرية المنافسة، يتم تضمين كل زيادة غير مشروعة في الأسعار

من بين الجرائم التي يعاقب عليها القانون، لأن كل تغيير في سعره يتطلب إجراءات خاصة وموافقة حكومية.

بلاغ صحفي حول أسعار الكتب المدرسية بالمغرب

هل كان المقال مفيداً؟

Advertisement

Advertisement
error: Alert: Content is protected !!