Advertisement
Advertisement

إذا كنت قد تساءلت يوما عن الهدف وراء وجود بعض الأشياء، فابق مع موقع استفادة واكتشف 5 أشياء ستتفاجأ بالهدف من ورائها.

1:الكونفرس: هي واحدةمن الاحذية الرياضية الاكثر شعبية فى الاسواق ولا بد ان اغلبنا كان لديه زوجا من هذا الحذاء الرياضي لكن هل تسائلت يوما عن دور الثقبين الموجودين في الاسفلدبل انها تساعد على تهوية القدمين خاصة عند ارتداء الحذاء دون جوارب فهو يجنب قدميك من التعرق وتصبح رائحتهما بعد ذلك سيئة هناك مايقول انها تصلح كذلك لتنويع شكل خيوط الحذاء .

 

2:اذا سافرت يوما على متن الطائرة فستلاحظ هذه الفتحة الصغيرة على النافذة لايتعلق الامر بزجاج مكسور بل ان كل النوافذ تحمل هذا الثقب الذي يسمى المنفس وهو مهم للغاية. علينا ان نعلم ان عندما ترتفع الطائرة يرتفع الضغط الخارجي بالانخفاظ بينما يرتفع ضغطها الداخلي ، وهو مايمكن ان يؤدي الى كسر النوافذ لذلك هي تتكون من ثلاث طبقات طبقة خارجية وطبقة داخلية وطبقة وسطى وتوجد هذه الفتحة بين الطبقة الداخلية والوسطى وتلعب دور صباب يخلق توازنا على مستوى الضغط ولولا تلك الفتح لكسرت النوافذ عند اقلاع الطائرة.

نوافذ عند اقلاع الطائرة

3:هل تساءلت يوما عن الغرض من الخطوط التي توجد على وسط السماعة تسمى هذه الخطوط خواتم عازلة وتصلح للتفريق بين مختلف اجزاء المعدن ، اذا كان الواسط يتوفر على خاتم واحد فقط فالصوت سيكون موحدا في السماعتين معا . اما اذا كان الواصل يتوفر على خاتمين فستحصل على صوت ستيريو (stereo audio) اي ان بامكانك ان تستمع لصوتين مختلفين في السماعتين . واذا كان يتوفر على ثلاث خواتم فسيكون الصوت ستيريو اضافة الى توفره على مايكروفون .

4 : تحتوي هواتف الايفون على نقطة سوداء بجانب الكاميرا هل تعلم لماذا تصلح : اذا رأيتها عن قرب ربما تدرك ان الامر يتعلق بمايكروفون وهو يلعب دورا مهما حيث يسجل الصوت عندما تسجل الفيديو كما انه يقوم بحجب الاصوات غير المرغوب فيها وعندما تتحدث في الهاتف فان المايكروفون الموجود في الاسفل يسجل وينقل صوتك في حين يقوم المايكروفون الموجود في الاعلى بحجب الاصوات الخارجية وبذلك تحصل على صوت صاف وواضح.

5 : عند مشاهدتك الى القفل من الاسفل لابد ان تلاحظ وجود ثقب صغير هناك من يقول انه يصلح لفتح القفل في حان فقدان المفتاح في حين يظن البعض انها طريقة يستعملها المصنعون لادخار بعض المال بل ان ولا واحدة من هاته الافتراضات صحيحة والصواب هو ان هذا الثقب يلعب دورا مهما حيث يمكن تزييت القفل من الداخل عبر الثقب فاذا لم يعمل المفتاخ في القفل ما عليك الا ان تسكب القليل من الزيت في الثقب وستكون الامور جيدة اما الوزيفة الثانية فهي التجفيف فعندما يتبلل القفل فان الماء يتسرب من خلال الثقب وبالتالي نتجنب اي سبب الصدى واذا رأيت قفلا لا يتوفر على ثقب فاعلم انه قد صنع من الصلب المقاوم للصدى او انه غير مخصص الاستعمال بالفضاء الخارجي .

عن قناة هل تعلم بتصرف

Advertisement

مواضيع صحية تهمك

loading...

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.