fbpx
Advertisement

هام للراغبين الترشيح لمباراة الأمن الوطني 2019 .. هذه هي الشروط الجديدة مع توفر المترشحين على قوة السمع

Advertisement

شروط الترشيح لمباراة الأمن الوطني 2019

من بين الشروط الجديدة التي جاء بها الاعلان عن مباريات ولوج الامن الوطني خلال سنة 2018 نجد التوفر على قوة سمع تمكن من سماع الهمس على بعد 0.50 متر، وسماع صوت عال على بعد خمسة (5) أمتار؛ والإلتزام كتابة بالبقاء في خدمة مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمدة لاتقل عن ثمان (8) سنوات ابتداء من تاريخ التوظيف.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد أعلنت أنها ستنظم يوم 24 شتنبر 2017 بالرباط وبمدن أخرى إذا استوجب ذلك عدد المترشحين مباريات لتوظيف خمسة آلاف وخمسمائة وأربعين (5540) شرطيا من مختلف الدرجات برسم السنة المالية المشار إليها في الجدول أسفله، يحتفظ منها بـنسبة 25% لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم.

Advertisement

وتفتح المباراة في وجه المترشحين المتوفرين على الشروط النظامية المنصوص عليها في الفصل 21 من النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية كما وقع تغييره وتتميمه وعلى الشروط الخاصة التي ينص عليها النظام الأساسي الخاص بموظفي الأمن الوطني.

  •  الحاصلين على الشهادة المطلوبة كما هو مبين في الجدول أسفله؛
  • المتوفرين على قامة لا تقل عن 1.70 متر دون انتعال أحذية بالنسبة للذكور من عمداء الشرطة وضباط الشرطة ومفتشي الشرطة و1.73 متر بالنسبة لضباط الأمن وحراس الأمن و1.67 متر بالنسبة للإناث من مختلف الدرجات؛
  • البالغين من العمر 21 سنة على الأقل و35 سنة على الأكثر في فاتح يناير من سنة 2018 بالنسبة لعمداء الشرطة و21 سنة على الأقل و30 سنة على الأكثر بالنسبة لضباط الأمن ومفتشي الشرطة وحراس الأمن ذكورا وإناثا؛
  • المتوفرين على قوة بصرية يبلغ مجموعها 10/15 على الأقل من غير استعمال نظارات أو عدسات أو أية وسيلة يمكنها رفع القوة البصرية. ويحدد المقدار الأقصى للقوة البصرية للعينين معا في 10/20 و 10/10 بالنسبة لكل عين على حدة.
  • المتوفرين على قوة سمع تمكن من سماع الهمس على بعد 0,50 متر، وسماع صوت عالٍ على بعد خمسة (5) أمتار.
  • المؤهلين صحيا وبدنيا ونفسيا لمزاولة المهام التي ستناط بهم.
  • الإلتزام كتابة بالبقاء في خدمة مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمدة لا تقل عن ثمان سنوات إبتداء من تاريخ التوظيف.

Advertisement
Advertisement

رأيان حول “هام للراغبين الترشيح لمباراة الأمن الوطني 2019 .. هذه هي الشروط الجديدة مع توفر المترشحين على قوة السمع”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.