fbpx
Advertisement

هام لشباب بين 21 و30 سنة ذكور وإناث إليكم شروط ولوج الشرطة السياحية المغربية

Advertisement

شروط ولوج الشرطة السياحية

الموضوع موجه لجميع الشباب الذين ترشحو او سيترشحون لمباراة الامن الوطني والراغبين في ولوج وحدات الشرطة السياحية نقدم لكم معلومات هامة وشروط الانتقاء.

الشرطة السياحية

جهاز شرطة يختص بتأمين المناطق السياحية ومن يرتادها وبحل مشكلات أي سائح يتعرض للاستغلال في أي فندق أو مطعم أو تاكسي، أو السرقة   أو الابتزاز أو مضايقات أو سوء المعاملة تنتشر فرق الشرطة السياحية بالمغرب في مدينة مراكش التي تعد بوابة سياحية بامتياز، ويرتكز عمل الفرقة في القاء القبض على النشالين الذين يتربصون بالسياح، وكذالك ايقاف الاشخاص الذين ينتحلون صفة المرشد السياحي بدون رخصة.

الشروط

عناصر هذه الوحدات يتم انتقاءهم اثناء وبعد فترة التدريب بالمعهد الملكي للشرطة حيث يتم اعتماد معايير خاصة (يتم التركيز على اللغات والتعامل والتواصل)  بكل صنف كما هو مشار اليه اسفه وهذه أهم الشروط المطلوبة لولوج اسلاك الشرطة.

  •  الحاصلين على الشهادة المطلوبة كما هو مبين في الجدول أسفله؛
  • المتوفرين على قامة لا تقل عن 1.70 متر دون انتعال أحذية بالنسبة للذكور من عمداء الشرطة وضباط الشرطة ومفتشي الشرطة و1.73 متر بالنسبة لضباط الأمن وحراس الأمن و1.67 متر بالنسبة للإناث من مختلف الدرجات؛
  • البالغين من العمر 21 سنة على الأقل و35 سنة على الأكثر في فاتح يناير من سنة 2017 بالنسبة لعمداء الشرطة و21 سنة على الأقل و30 سنة على الأكثر بالنسبة لضباط الأمن ومفتشي الشرطة وحراس الأمن ذكورا وإناثا؛
Advertisement
  • المتوفرين على قوة بصرية يبلغ مجموعها 10/15 على الأقل من غير استعمال نظارات أو عدسات أو أية وسيلة يمكنها رفع القوة البصرية. ويحدد المقدار الأقصى للقوة البصرية للعينين معا في 10/20 و 10/10 بالنسبة لكل عين على حدة.
  • المتوفرين على قوة سمع تمكن من سماع الهمس على بعد 0,50 متر، وسماع صوت عالٍ على بعد خمسة (5) أمتار.
  • المؤهلين صحيا وبدنيا ونفسيا لمزاولة المهام التي ستناط بهم.
  • الإلتزام كتابة بالبقاء في خدمة مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمدة لا تقل عن ثمان سنوات إبتداءاً من تاريخ التوظيف.

Advertisement
Advertisement

رأي واحد حول “هام لشباب بين 21 و30 سنة ذكور وإناث إليكم شروط ولوج الشرطة السياحية المغربية”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.