Advertisement

مواعيد العمل في رمضان 2022 : الإدارات العمومية بالمغرب

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :

مواعيد العمل في رمضان 2022 في الإدارات العمومية بالمغرب بالمغرب ،حيث أصدرت وزارة التحول الرقمي وإصلاح الإدارة مذكرة لتحديد أوقات العمل خلال شهر رمضان بالإدارات العامة.

تعرف من خلال موقع استفادة دوت نت على أوقات العمل في رمضان 2022 بالإدارات العمومية بالمغرب :

مواعيد العمل في رمضان 2022

صرحت وزارة التحول الرقمي وإصلاح الإدارة أن الساعة المقابلة لمتوسط وقت توقيت غر ينتش ستبدأ في الساعة الثالثة صباحًا يوم الأحد 27 مارس ،بشرط أن تعود بعد انتهاء شهر رمضان للعمل في (توقيت غر ينتش) ) +1) بإضافة ستين (60) دقيقة في 8 مايو 2022 الساعة 2 ظهرًا.

Advertisement

وأوضحت الوزارة أن هذا التغيير يأتي نتيجة لضرورة التكيف مع خصوصيات هذا الشهر المبارك والأجواء المناسبة اللازمة لأداء وممارسة الشعائر الدينية وفق المرسوم الصادر في 26 أكتوبر 2018 ،والذي حدد الساعة القانونية وقرار رئيس الوزراء.

وقال المصدر ذاته إن الإدارات العامة والمجموعات الترابية ستتغير ساعات العمل خلال شهر رمضان باعتماد أوقات عمل مستمرة من التاسعة صباحا حتى الثالثة عصرا في أيام الأسبوع.

Advertisement

وخلص البيان إلى أنه سيتم منح الموظفين والمعاونين التسهيلات الكافية لتمكينهم من أداء صلاة الجمعة وفقا للقرار الصادر في 30 سبتمبر 2005 بشأن تحديد أوقات العمل في إدارات الدولة والمجموعات الترابية خلال شهر رمضان من كل عام.

Advertisement

توقيت عمل الإدارات العمومية بالمغرب

الاعتماد هو وقت مستمر من الساعة 9 صباحًا حتى 3 مساءً ،من الإثنين إلى الجمعة سيتم منح الموظفين والوكلاء التسهيلات والحقوق الكافية لتمكينهم من أداء صلاة الجمعة.

كما تعمل الوزارة المغربية كل عام إلى اقتراح بعض التغييرات تتجلى في ما يلي:

  • التوقيت الصيفي بالمغرب.
  • أوقات العمل في رمضان.
  • تاريخ العودة لتوقيت غرينيتش.
  • أوقات العمل بالإدارات العمومية.
  • مواقيت العمل في شهر رمضان.

مواقيت العمل بالإدارات العمومية بالمغرب رمضان 2022

حول العمل بالتوقيت (6807) تغيير مواقيت العمل بالإدارات العمومية والجماعات الترابية خلال شهر رمضان المبارك

بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك وعلى غرار السنوات الفارطة، سيت العمل بالساعة التي توافق التوقيت الزمني المتوسط لخط غرينتش (60017) ابتداء من الساعة الثالثة صباحا من يوم الأحد 27 مارس 2022، على أن تم إن شاء الله .‏ بعد نهاية شهر رمضان، العودة للعمل بتوقيت (6111+1) بإضافة ستين (60) دقيقة ابتداء من الساعة الثانية صباحا من يوم الأحد 8 ماي 2.

Advertisement
Advertisement

ويأتي هذا الت لتغيير. الذي دأبت عليه الحكومة. لضرورة التكيف مع خصوصيات هذا الشهر الا برك وما يتطلب من أجواء ملامة لأداء وممارسة الشعائر الدينية. وذلك طبقا المرسوم الصادر في (26 اكتوير 2018) المتعلق بال لساعة القانونية ع ولقرار السيد رئيس الحكومة هذا الخصوص.

بهذه المناسبة المباركة، فإن مواقيت العمل بالإدارات العمومية والجماعات الترابية ستتغير خلال شهر رمضان المبارك، وذلك باعتماد توقيت مسترسل للعمل من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الثالثة بعد الزوال، من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة.

كما ستُمتح للموظفين والأعوان التسهيلات الكافية لتمكينهم من أداء صلاة الجمعة، طبقا للقرار الصادر في (30 شتنبر 2005) المتعلق بتحديد مواقيت العمل بإدارات الدورة والجماعات الترابية في شهر رمضان وهو الأمر الذي يتم تفعيله خلال شهر رمضان من كل سنة.

مواقيت العمل بالإدارات العمومية بالمغرب رمضان 2022

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :