fbpx
Advertisement
Advertisement

منح التكوين المهني 2020

مذكرة 20×030 بتاريخ 12 يونيو 2020
بخصوص طلبات منح التكوين المهني برسم السنة التكوينية 2020-2021

وبعد، على غرار السنوات الفارطة، في إطار تفعيل رقمنة مسطرة تخويل منح التكوين المهني برسم السنة التكوينية 2020-2021، فقد تقرر إيداع طلبات الاستفادة من المنح الخاصة بالتلميذات والتلاميذ المغاربة الحاصلين على شهادة البكالوريا الوطنية أو الأجنبية، المتمدرسين أو الأحرار، سواء في الدورة العادية أو الاستدراكية برسم السنة الدراسية 2019-2020، على مستوى البوابة الإلكترونية “www.minhaty.ma “، من خلال تعبئة كافة المعلومات المطلوبة، وستقوم المصالح المختصة بالتحقق من المعلومات المصرح بها.

تهدف البوابة الإلكترونية “www.minhaty.ma” إلى تحسين وتجويد الخدمات المقدمة من خلال تبني خيار التبسيط والتحديث الذي يضع مرتفق الإدارة العمومية في صلب الاهتمام، حيث تمكن من القيام بالعمليات التالية:

 الإطلاع على مضمون البوابة الإلكترونية

تمكن البوابة التلميذات والتلاميذ من الإطلاع على مجموعة من الشروحات المتعلقة بـ:
– المعلومات الضرورية لفائدة المترشحات والمترشحين للاستفادة من المنح؛
– خدمة إيداع طلب الاستفادة من المنحة؛
– تتبع مآل معالجة طلب الاستفادة من المنحة.

Advertisement

إيداع طلبات المنحة

يمكن للتلميذات والتلاميذ الراغبين في الاستفادة من منحة التكوين المهني والذين تقل أعمارهم عن 26 سنة بتاريخ اجتياز امتحانات البكالوريا المحدد في 3 يوليوز 2020، الدخول إلى رابط طلب الاستفادة من المنحة (خدمة “إيداع الطلب”) ابتداء من يوم الاثنين 15 يونيو إلى غاية يوم الجمعة 31 يوليوز 2020 على الساعة الثانية عشر ليلا (تاريخ وساعة غلق البوابة)، حيث يجب ملء جميع المعلومات المطلوبة بشكل مدقق وصحيح.

فيما يخص التلاميذ المغاربة الحاملين للبكالوريا الأجنبية للسنة الدراسية الحالية يتعين الالتزام بالمسطرة التالية:

  • إرسال الوثائق اللازمة (شهادة البكالوريا، نسخة من عقد الازدياد، نسخة من البطاقة الوطنية للتعريف الخاصة بصاحب(ة) الطلب وكذا بوالديه (ها) أو الوصي الشرعي عبر البريد الإلكتروني مع الإدلاء برقم الهاتف من أجل تسهيل التواصل: MinhatyBacEtranger@men.gov.ma
  • انتظار التوصل برقم “مسار” الخاص به(ها) والذي سيمكنه(ها) من تسجيل طلبه(ها) عبر البوابة الإلكترونية، وسيتم اعتماد البريد الإلكتروني المستعمل من طرف التلميذ من أجل التواصل معه(ها).

بالنسبة للمترشحات والمترشحين الأحرار، يتعين تتبع المسطرة التالية:

  •  الولوج إلى بوابة “ترشيحات” candidaturebac.men.gov.ma للحصول على القن السري الخاص ببريده الإلكتروني الجديد codemassar@taalim.ma.
  •  تفعيل البريد الإلكتروني الجديد عبر الولوج إلى الموقع الإلكتروني www.taalim.ma.

هذا وتجدر الإشارة أنه ومن أجل البدء في تسجيل المعلومات، يتوجب على التلميذات والتلاميذ، المتمدرسين أو الأحرار، النقر على الرابط “الحصول على كلمة المرور” بموقع منحتي. للتوصل بكلمة المرور عبر البريد الإلكتروني: codemassar@taalim.ma

 تتبع الطلب

يمكن للتلميذات والتلاميذ الإطلاع، بواسطة “رابط التتبع”، على كل مراحل معالجة ملف طلب المنحة الخاص بهم، إلى حين التوصل بقرار اللجنة الإقليمية للمنح، عبر بريدهم الإلكتروني.

وجب التأكيد على ما يلي:

  •  يعد تسجيل طلب المنحة عبر البوابة الإلكترونية www.minhaty.ma الإجراء الوحيد بالنسبة للتلميذات والتلاميذ لإيداع طلب الاستفادة من منحة التكوين المهني؛
  •  يعتبر يوم الجمعة 31 يوليوز 2020 تاريخ غلق البوابة الإلكترونية، آخر أجل لإيداع طلبات الاستفادة من المنحة؛

لن يقبل أي طلب يرد بعد الآجال المحددة.

Advertisement

المزيد من الوظائف

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

+ 32 = 39

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المزيد من التصنيف