Advertisement

سار للتلاميذ .. انطلاق عملية التسجيل للاستفادة من منحة “تيسير” المالية لكل من السلكين الابتدائي والإعدادي

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :

منحة تيسير المالية

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأربعاء 05 دجنبر، عن انطلاق عملية التسجيل للاستفادة من برنامج “تيسير” للتحويلات المالية المشروطة للأسر بجميع المؤسسات التعليمية.

وحسب بلاغ الوزارة، فإن هذه العملية، التي تأتي في إطار تنزيل برنامج عمل الوزارة المتضمن للتدابير والإجراءات التنفيذية للتوجيهات الملكية السامية الرامية إلى إعطاء دفعة قوية لبرامج الدعم الاجتماعي، ستتواصل إلى غاية 22 دجنبر 2018.

Advertisement

وفي إطار استراتجية الوزارة لتوسيع نمط الاستهداف الجغرافي لبرنامج “تيسير”، ستستفيد خلال السنة الدراسية الحالية 2018-2019 جميع أسر تلامذة السلك الابتدائي بالوسط القروي وكذا تلامذة السلك الثانوي الإعدادي بالوسطين القروي والحضري.

ويشترط للاستفادة من برنامج “تيسير” توفر الأسر على بطاقة “راميد” سارية المفعول، في حين ينتفي اعتبار هذا المعيار بالنسبة للجماعات القروية المستفيدة من البرنامج إلى حدود 2018-2017.

وثائق المطلوبة

ودعت الحكومة الأسر إلى تقديم ملفات أبنائها قبل 22 دجنبر،
 و يتضمن الملف
  • نسخة من البطاقة الوطنية للأب والأم أو الوصي
  • نسخة من بطاقة *راميد* سارية المفعول، أو وصل إيداع طلب الحصول عليها
  • نسخ من عقود ازدياد الأبناء أو من الحالة المدنية.

قيمة المنحة

 وتقدر قيمة المنحة بـ60 درهما شهريا لتلاميذ القسمين الأول والثاني ابتدائي، و80 درهما لتلاميذ القسمين الثالث والرابع، و100 درهم لتلاميذ المستويين الخامس والسادس ابتدائي، أما الإعدادي فتقدر المنحة ب 140 درهم

Advertisement
Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :