Advertisement
Advertisement

تبييض الوجه

وصفة هذا اليوم سوف تكون عن طريقة رائعة لتبيض الوجه، كما تعرفون أن الوجه يعبر دوما عن الصحة والعافية والعديد من سمات الشخصية لذلك فهو يحظي بالكثير من الاهتمام من قبل النساء من اجل الحفاظ على جماله ونضراته ومن جوانب الاهتمام به التبيض الذي يعد من اكثر الأمور التي تحير النساء حيث ترغب المرأة في تفتيح درجة لون الوجه للتخلص من اثار الشمس وعلامات الإرهاق وسوء التغدية والبقع الداكنة والتصبغات لكن اكثر الطرق الأمنة والأكثر صحية هي الطرق الطبيعية مقارنة بغيرها من مستحضرات التجميلية المليئة بالمواد كماوية.

وصفة تفتيح الوجه

مكونات الوصفة:

  • الكركم: يعتبر هذا المكون ان اشهر المواد الفعالة في تبيض البشرة ومساعدتها التخلص من تجاعيد، كما انه يطفى عليها نظارة طبيعية وذلك من خلال مقاومة الشوائب والأوساخ التي تسبب في إغلاق المسامات وتؤدي الى نمو البثور كما انه يزيل الهالات السوداء ويعالج الحروق التي تنتج عن الشمس.
    دقيق الارز: يمكنكم حبات الأزر وطحنها في مطحة كهربائية وغربلتها للحصول على دقيق ناعم، يعمل هذا المكون على تبيض البشرة وتخلص من البقع الداكنة للآنه غني بالفيتامينات، كما انه يقشر البشرة يخلصها من الأوساخ والخلايا الميتة كما انه يزيد من نعومة ونظارة البشرة ويعمل على شدها ومنع ظهور التجاعيد والخطوط كما يخفف من تهيج البشرة الحساسة.
  • دقيق الحمص: يحتوي على مواد المضادة للأكسدة التي تأخر من علامات التقدم في السن من أهمها ظهور التجاعيد كما يجعل البشرة مشرقة ويخلص من البقع الداكنة ويعمل على شد الجلد المرتخي. إضافة إلى ذلك فهو يطهر البشرة من البكتيريا والفطريات.
  • ماء الورد : يعمل ماء الورد على تنشيط الدورة الدموية ويقاوم علامات الشيخوخة، حيث يعمل على شد الجلد ومنع ظهور التجاعيد كما انه يرطب البشرة ويمنحها ملم ناعم.
  • جيلاتين : نستعمل الجيلاتين لكي نعمل ماسك للوجه
    طريقة التحضير:
    نضع كسرونة على شكل حمام مريم ثم نضع فيها اناء صغير مع وضع فيه ملعقتين من ماء الورد ثم نضيف إليه ملعقة صغيرة من جيلاتين ونخلط حتى يذوب بالكامل ويصبح سائل، ثم نضيف السائل ملعقة قبصة من كركم وملعقة صغيرة من دقيق الأزر مع تحريك ثم نضيف ملعقة صغيرة من دقيق الحمص مع تخليط حتى الحصول على ماسك متجانس، نتركه حتى يبرد ثم نقوم بتطبيقه على كامل الوجه وتركه حتى يجف تمام ويصبح طبقة متماسكة تقومون بالازالتها وسوف يزول معها كل الشوائب والبقع الداكنة وبعد ذلك تغسلون وجهكم وسوف تحصلون على وجه مشرق وناعم بالإضافة الى التخلص من كل الشوائب وكل الخلايا الميتة.
Advertisement

مواضيع صحية قد تهمك

loading...

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

+ 59 = 67

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Advertisement

المزيد من التصنيف