fbpx
Advertisement
Advertisement

القمل والصيبان

كما تعرفون أن قمل الرأس هي حشرة صغيرة تتغذى على فروة الرأس ويعد الأطفال اكثر عرضة للإصابة بالقمل عن طريق الانتقال المباشر من مصاب إلى شخص غير مصاب، والإصابة بالقمل ليست علامة على سوء النظافة أو سوء البيئة التي يعيش فيها الشخص، وكذلك فان القمل لا ينقل أي أعراض بكتيرية أو فيروسية معدية، كما أن الكثير من السيدات يكرهن استعمال المواد الكيماوية نظرا لخطرتها خصوصا عند استعمالها من طرف الأطفال الصغار، وذلك يدفع بالكثيرات للاستخدام الوصفات المنزلية الطبيعية. في هذه المقالة سأقترح عليكم وصفة طبيعية وأمنة وتقضي على القمل بشكل نهائي.

نصائح لتخلص من القمل والصيبان

  • الاعتناء بالنظافة الشخصية
  • تنظيف الملابس المصابين بالماء الساخن
  • تعريض الملابس للشمس
  • تنظيف الفراش
  • تنطيف المشط المستعمل

وصفة التخلص من القمل

مكونات الوصفة:

الخزمى: هي نبتة عطرية تتميز بعطر زكي وذات رائحة قوية وهي مفيدة للعناية بالشعر كما تعتبر علاج فعال لقتل القمل وبيض القمل أو الصيبان بالإضافة تحمي الشعر من التساقط كما أنها رائعة لتخلص من قشرة الشعر.
زيت الزيتون: تعرفون أن زيت الزيتون مغذي لفروة الرأس ومغذي وله مميزات عديدة للعناية بالشعر.
القرنفل: من نبتات العطرية ذات رائحة قوية وله فوائد عديدة في العناية ومطهر قوي لشعر والتخلص من القمل، كما يعتبر مخدر قوي ومعروف في علاجات الخاصة بالأسنان والتهاب المفاصل.كما يعمل على تسخين فروة الشعر ليسهل قتل القمل وطردها خارج فروة الشعر.
طريقة تحضير:
نضع ملعقة صغيرة من الخزمى ثم نضيف ملعقتين صغيرتين من القرنفل وبعد نضيف كمية قليلة من زيت الزيتون ثم نسخن الكل عن طريق وضع الإناء في ماء شديد السخونة ووضع الكل فوق النار ونتركه يسخن حتى درجة الغاليان، وأخيرا نحتفظ بالخليط في زجاجة ثم نتركه منقوع 3 أيام.
طريقة استعمال:
نطبق الزيت المحصل عليه على فروة الشعر مع تدليك جيدا ووضع الشعر على طريقة الكعكة وتضع عليه عطاء بلاستيكي مع مداومة عليها 3 مرات في الأسبوع هكذا قد تتخلصون من القمل والصيبان بسهولة ومن أول استعمال.

Advertisement

المزيد من الوظائف

تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 + 5 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.