علاج السعال

نعرف أن السعال من إحدى المشاكل الصحية الأكثر شيوعا في الفصل البارد، وعندما يكون انسداد أو تهيج في الحلق أو الممرات الهوائية فإن عقلك يترجم وجود عنصر غريب وينتج عنه السعال، ويمكن أن يكون سعال بسبب عدوى فيروسية أو نزالات البرد والإنفلونزا والتدخين والمشاكل التنفسية مثل الربو والسل وسرطان الرئة.

أعراض السعال

  • الحكة في الحلق
  • الم في الصدر
  • عدم الإحساس بالراحة
  • ارتفاع درجة حرارة الجسم
  • مرض فيروسي مثل نزالات البرد أو الإنفلونزا

وصفة علاج السعال

مكونات الوصفة:
البصل: نعرف أن البصل مضاد فعال للبكتيريا والفطريات،للآنه يحتوي على العديد من المركبات مثل فيتامين C الذي يرفع من مناعة الجسم.
الكركم: الكركم له خصائص مطهرة ويستعمل كمضاد للفيروسات الجراثيم ومضاد للالتهابات كما انه يحتوي على مادة Curcumin وهي احد المضادات الأكسدة القوية، ويعتبر منشط فعال ويحافظ على مناعة الجسم.
الزنجبيل: الزنجبيل من الأعشاب الطبيعية التي تعالج نزالات البرد،حيث له خصائص طبيعية مضادة للالتهابات وتقوي الجهاز المناعي ليحارب كافة الفيروسات.
العسل الطبيعي: يحتوي على مضادات الأكسدة ومضادات للجراثيم وله خصائص مضادة للمكروبات أيضا. يساعد في تهدئة الجهاز التنفسي ويخفف التهاب الحلق كما انه يعمل كمقوي للجهاز المناعي ويمنع نزالات البرد.
طريقة التحضير:
نقوم بتقطيع بصلتين صغيرتين إلى قطع صغيرة وكذلك تقطيع الزنجبيل إلى قطع صغيرة جدا، ثم نضيف معلقة صغيرة من الكركم وقطع البصل وملعقة كبيرة من الزنجبيل وملعقتين كبيرتين من العسل في كسرونة ونضيف إلى الكل نصف لتر من الماء، ثم نضع المكونات على نار هادئة حتى تطبخ جيدا حتى نقص ربع كمية من الماء، ونترك الخليط ساعة كاملة وبعد ذلك نصفيه من الشوائب ثم نحتفظ به في زجاجة محكمة الإغلاق، وطريقة الاستعمال نشرب من المشروب تلاث مرات يوميا ملعقتان صغيرتان قبل الأكل وستلاحظ أن المشروب سيقضي على السعال وينظف الرئتين ويطرد البلغم.

مواضيع صحية تهمك

loading...