fbpx
Advertisement
Advertisement

حالة الطوارئ في المغرب

صادقت حكومة سعد الدين العثماني، اليوم السبت، على تمديد حالة الطوارئ الصحية في سائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد لمدة أربعة أسابيع أخرى، بعد نهاية المرحلة الأولى يوم 20 أبريل الجاري.

مشروع مرسوم التمديد المصادق عليه في اجتماع المجلس الحكومي مساء اليوم، الذي كان نقطة فريدة في جدول أعمال الاجتماع، والذي يحمل رقم 2.20.330 ويهم تمديد مدة سريان حالة الطوارئ الصحية في سائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي جائحة كورونا، أعلن أن المرحلة الثانية ستنتهي يوم 20 ماي 2020.

ويؤهل مشروع المرسوم السلطات العمومية المعنية لاتخاذ التدابير اللازمة من أجل عدم مغادرة الأشخاص لمحالات سكنهم، ومنع أي تنقل لكل شخص خارج محل سكناه إلا في حالات الضرورة القصوى، ومنع أي تجمع أو تجمهر أو اجتماع لمجموعة من الأشخاص، وإغلاق المحلات التجارية وغيرها من المؤسسات التي تستقبل العموم خلال فترة حالة الطوارئ الصحية المعلنة.

Advertisement

وكان وزير الداخلية، عبد الوافي الفتيت، وفقا لمصدر الحكومي تحدث لهسبريس، قد اقترح على الحكومة، في اجتماعها أمس الجمعة، تمديد حالة الطوارئ الصحية في المغرب لفترة جديدة بعد نهاية الفترة الأولى يوم الإثنين المقبل.

جدير بالذكر أن الحكومة أقرت حالة الطوارئ الصحية الأولى في سائر أرجاء التراب الوطني بداية من 20 مارس الماضي إلى حدود 20 أبريل الجاري، وصادقت على المرسوم رقم 2.20.293 المعلن عنها، وذلك في إطار الإجراءات والتدابير المتخذة لمواجهة جائحة كورونا.

Advertisement

المزيد من الوظائف

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 + = 11

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المزيد من التصنيف