fbpx
Advertisement

نشرة إنذارية … أمطار رعدية مستمرة يوم الأحد بهذه الأقاليم

Advertisement

طقس المغرب نهاية الاسبوع

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الأحد 24 مارس، أن تتشكل سحب كثيفة وغير مستقرة مع نزول قطرات مطرية أو زخات رعدية فوق السهول الشمالية والوسطى، والأطلس، والريف، والجنوب الشرقي، وقد تصل محليا إلى الواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية.

كما يرتقب تساقط بعض الثلوج فوق قمم الأطلس الكبير. وستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي ربوع المملكة، مع هبوب زوابع رملية محلية بالسفوح الجنوبية الشرقية وبالمنطقة الشرقية.

وستهب الرياح قوية شيئا ما إلى قوية من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة، ومعتدلة إلى قوية نوعا ما، من القطاع الجنوبي بالمنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي، بينما ستهب معتدلة القوة، شمالية وأحيانا غربية بالأقاليم الجنوبية، وشمالية وأحيانا شرقية بباقي الأرجاء.

Advertisement

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 02 و 07 درجات بالمرتفعات، وما بين 07 و 12 درجة بالمنطقة الشرقية، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والجنوب الشرقي، وستكون ما بين 12 و 17 درجة بباقي السهول، والسايس، ومنطقة سوس، والأقاليم الجنوبية، وبالقرب من السواحل.

Advertisement

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 08 و 13 درجة بالمرتفعات والهضاب الشرقية، وما بين 13 و 18 درجة بالمنطقة الشرقية، وهضاب الفوسفاط ووالماس، والجنوب الشرقي، والواجهة المتوسطية، وما بين 18 و 23 درجة بالسايس، والسهول الوسطى، وبالقرب من السواحل، وستكون ما بين 23 و 28 درجة بالسهول الشمالية، ومنطقة سوس، وبالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

Advertisement

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.