fbpx
Advertisement

الله يرحمنا … الأرصاد الجوية تبشر المغاربة بتساقطات مطرية هامة غدا السبت بهذه المناطق

Advertisement

طقس المغرب السبت 2 نونبر 2019

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا السبت، مرور سحب كثيفة مصحوبة بأمطار أو زخات أحيانا رعدية بكل من منطقة طنجة، الريف الغربي، الشمال الغربي للبلاد، السايس، والأطلس المتوسط.

وخلال الليلة الموالية، ستكون السماء غائمة جزئيا بالسواحل والسهول المتواجدة شمال آسفي، حيث يحتمل أن تكون مرفوقة ببعض القطرات المطرية ،فيما ستكون السماء قليلة السحب بجنوب ووسط المملكة، مع إمكانية هبوب زوابع رملية بأقصى جنوب البلاد.
وستهب الرياح معتدلة القوة شمالية غربية بشمال ووسط البلاد، المنطقة الشرقية، بالقرب من السواحل، وستهب من القطاع الشرقي بأقصى الجنوب.

Advertisement

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا مابين 05 و 10 درجات بالمرتفعات، وما بين 10 و 15 درجة بالمنطقة الشرقية وبهضاب الفوسفاط، وما بين 15 و 20 درجة بوسط البلاد، الجنوب الشرقي، شمال الأقاليم الجنوبية، وبالقرب من السواحل، وستكون ما بين 20 و 25 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين17 و 22 درجة بالمرتفعات، وما بين 20 و 25 درجة بالمنطقة الشرقية، السايس، منطقة طنجة وبالقرب من السواحل، وما بين 26 و 32 درجة بوسط البلاد، هضاب الفوسفاط ووالماس، منطقة سوس والجنوب الشرقي، وستكون مابين 32 و 38 درجة بجنوب المملكة.

Advertisement

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

Advertisement

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.