fbpx
Advertisement

ردو البال .. نشرة إنذارية : موجة برد قارس تجتاح مدن ومناطق المملكة غدا السبت 12 يناير

Advertisement

طقس المغرب

تشهد مختلف مناطق المملكة انخفاضا كبيرا في درجات الحرارة منذ حوالي أسبوع، مع انقطاع في التساقطات المطرية لما يزيد عن الثلاثة أسابيع  .

وفسّر الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية في تصريح لـ “الوظيفة كلوب”، الاضطرابات الحاصلة في درجات الحرارة بـ “نزول كتل هوائية باردة تقريبا من شمال شرق أوربا في اتجاه شرق المغرب والجزائر وتونس”.

وأكد يوعابد، أن درجات الحرارة لا زالت مستمرة في الانخفاض خلال اليومين القادمين وإلى غاية مساء يوم الأحد المقبل، مشيرا بالقول: “درجات الحرارة ستتراوح بين -7 و0 درجة بالليل في المرتفعات والهضاب العليا الشرقية، فيما ستتدحرج خلال النهار بين 8 و14 درجة”.

وأوضح المسؤول ذاته، أن بعض مناطق شرق البلاد والريف تعرف انخفاضا مهما في درجات الحرارة مقارنة مع باقي المناطق، مضيفا بالقول: “في حين المناطق الساحلية فدرجات الحرارة تنخفض فيها بدرجتين أو 3 درجات عن المعدل”.

Advertisement
Advertisement

طقس السبت

وتتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد السبت، أن يظل الطقس باردا بكل من المرتفعات، والمنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي، والهضاب وداخل البلاد، مع تكون جريحة محلية خلال الصباح والليل.
وستتشكل سحب منخفضة مرفوقة بكتل ضبابية عند الصباح والليل، وجوار السواحل الشمالية، فيما ستكون الأجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب فوق كافة أرجاء المملكة. فضلا عن تناثر حبات رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.
وستهب الرياح معتدلة إلى قوية بعض الشيء، من الشرق بمنطقة طنجة وبالأقاليم الجنوبية، غير أنها ستكون متقلبة الاتجاه بباقي الأرجاء.
وستترواح درجات الحرارة الدنيا ما بين 7 درجات تحت الصفر وصفر درجة بالمرتفعات، والهضاب العليا الشرقية، وما بين درجتين تحت الصفر ودرجة واحدة بالجنوب الشرقي، وما بين 01 و06 درجات بالسايس، وهضاب الفوسفاط، والسهول الشمالية والوسطى، والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وما بين 05 و10 درجات بالواجهة الموسطية، ومنطقة طنجة، وشمال الأقاليم الجنوبية وبالقرب من السواحل الشمالية والوسطى، وما بين 10 و15 درجة بأقصى جنوب البلاد.
وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 08 و14 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 14 و20 درجة بالواجهة المتوسطية، والسايس، وهضاب الفوسفاط، وشمال ووسط البلاد، ومنطقة سوس والجنوب الشرقي، وما بين 18 و24 درجة بشمال الأقاليم الجنوبية والسواحل الجنوبية، وما بين 25 و30 درجة بأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية ومنطقة البوغاز وما بين طنجة وبوجدور، وهائجا بالجنوب.

Advertisement

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.