fbpx
Advertisement

ردو البال .. نشرة إنذارية خطيرة: أمطار ورياح قوية من المستوى البرتقالي وأمواج خطيرة بعدد من المناطق

Advertisement

طقس اليوم بالمغرب

أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية بأن رياحا أحيانا قوية من المستوى البرتقالي، يرتقـب أن تمتد الى عدد من مناطق المملكة إلى حدود يوم السبت.

وأوضحت المديرية في نشرةٍ جوية خاصة، أن رياحا أحيانا قوية من المستوى البرتقالي ستهـم ُ، في الفترة المذكورة عددا من المدن الشمالية، كما يُرتقب أيضا هبوبُ رياح  مُعتدلة من 60 الى 70 كيلومترا في الساعة، اليوم من الساعة العاشرةِ صباحا إلى غاية السادسة مساء على السواحل الموجودةِ شمالَ الجديدة والسايس وولماس والغرب.

وحسب مديرية الأرصاد الجوية الوطنية فإنه من المرتقب أن يتم تسجيل أمواج خطيرة اليوم يتراوح ارتفاعها بين 3 أمتار و6 أمتار بين كاب مالاباطا وآسفي.

توقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد السبت، أن يكون الطقس باردا نسبيا فوق مرتفعات الأطلس خلال الليل والصباح، فيما ستكون الأجواء غائمة مع نزول أمطار محليا قوية فوق مناطق اللوكوس والريف الغربي.

Advertisement

وستعرف كل من منطقة طنجة والغرب والسايس سماء غائمة في أغلب الأوقات وممطرة، عدا ذلك، سيظل الطقس مستقرا مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة. كما ستتشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما ومرفوقة بكتل ضبابية أو أمطار جد خفيفة ومحلية، فوق السهول الوسطى للمحيط الأطلسي و كذا جوار السواحل الوسطى و الجنوبية، وذلك خلال الليل و الصباح، فضلا عن إمكانية هبوب زوابع رملية خفيفة بأقصى الجنوب.

وستهب الرياح قوية بعض الشيء إلى أحيانا قوية، من الجنوب أو من الجنوب الغربي بمنطقة طنجة و الريف، وستهب معتدلة إلى قوية شيئا ما على السواحل الشمالية للمحيط الأطلسي وأيضا شمال المنطقة الشرقية، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي فوق الأقاليم الجنوبية ومن الجنوب أو من الغرب أحيانا بباقي المناطق الأخرى.

Advertisement

وستتراواح درجات الحرارة الدنيا ما بين 2- و 03 درجات بمرتفعات الأطلس، ومابين 03 و 08 درجات بجنوب المنطقة الشرقية والريف وهضاب الفوسفاط و والماس والجنوب الشرقي، وما بين 08 و 13 درجة بالسهول الداخلية والسايس ومنطقة سوس وداخل الأقاليم الجنوبية.

وستكون ما بين 13 و 17 درجة جوار السواحل وفوق السهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي، وستتأجح درجات الحرارة العليا ما بين 19 و 14 درجة بالمرتفعات، وما بين 15 و 20 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس ومنطقة طنجة وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الشمالية و الوسطى ومنطقة سوس وجوار سواحل المحيط الأطلسي، وما بين 20 و 25 درجة بالساحل المتوسطي والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية .وستكون ما بين 25 و 30 درجة بأقصى الجنوب.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان في الواجهة المتوسطية، وقوي إلى جد قوي الهيجان بالبوغاز وما بين طنجة ورأس سيم، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طانطان وبوجدور، وهائجا الى قوي الهيجان بباقي سواحل المحيط الأطلسي.

Advertisement

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.