Advertisement

ردو البال .. الأرصاد الجوية الوطنية تحذر المغاربة : أمطار رعدية قوية إلى غاية منتصف الليل

Advertisement

أمطار رعدية قوية بالمغرب

أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أنه يرتقب تسجيل زخات رعدية محليا قوية، من المستوى البرتقالي، اليوم الخميس من الساعة الثانية عشرة زوالا حتى الساعة الحادية عشر مساء، بعدد من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة خاصة، أن هذه الزخات الرعدية ستهم أقاليم الحوز وأزيلال وشيشاوة والرشيدية وفجيج وميدلت وورزازات وتارودانت وطاطا وتنغير وزاكورة.

وأضاف المصدر ذاته أن زخات رعدية معتدلة ستهم، خلال نفس الفترة، المرتفعات بأقاليم تزنيت وسيدي إفني واشتوكة أيت باها.

وأبرز أن هذه الزخات الرعدية يمكن أن تكون مصحوبة محليا بالبرد ورياح عاصفية.

Advertisement
Advertisement

وسجلت المديرية أن زخات محليا قوية يمكن أن تهم غدا الجمعة مرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي، كما يحتمل أن تهم الأقاليم الجنوبية.

وأشارت إلى أن هذه الزخات الرعدية يمكن أن تشكل موضوع نشرة إنذارية جديدة.

طقس الجمعة بالمغرب

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا الجمعة، أن يظل الطقس حارا نسبيا إلى حار بالجنوب الشرقي وجنوب البلاد وسوس وسهول المحيط الأطلسي والسهول الداخلية، مع تشكل سحب منخفضة، خلال الصباح والليل، مصحوبة بكتل ضبابية بسواحل وسهول المحيط الأطلسي والواجهة المتوسطية.

كما ستلاحظ سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات مطرية رعدية بمرتفعات الأطلس ومناطقه المجاورة والجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية والسايس والريف والسهول الغربية للأطلس، فضلا عن تمركز سحب مدارية بالأقاليم الجنوبية مما سيعطي زخات مطرية رعدية.

وستكون السماء غائمة بالواجهة المتوسطية مع نزول قطرات متفرقة، وستكون قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق، مع هبوب رياح رملية محلية بالأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية.

وستهب الرياح معتدلة إلى أحيانا قوية شرقية بمنطقة طنجة ومن القطاع الشمالي أو الشرقي بالأقاليم الجنوبية، فيما ستكون معتدلة شمالية إلى غربية بباقي المناطق.

Advertisement

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 15 و20 درجة بالمرتفعات والسواحل الوسطى، وما بين 25 و31 درجة بسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وسوس والجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 20 و25 درجة فيما تبقى من أرجاء المملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 20 و26 بالمرتفعات، وما بين 26 و32 درجة بالمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية وقرب السواحل، وما بين 32 و40 درجة بالسايس وسهول المحيط الأطلسي والسهول الداخلية وهضاب الفوسفاط ووالماس وشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 40 و42 درجة بسوس والجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية ومنطقة البوغاز، وقليل الهيجان ما بين طنجة والدار البيضاء، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق.
أضف تعليق

Advertisement

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.