fbpx
Advertisement

مديرية الأرصاد الجوية … أمطار متفرقة مستمرة يوم الجمعة بهذه المدن

Advertisement

حالة الطقس بالمغرب الجمعة 29 مارس

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم الجمعة 29 مارس، أن يكون الطقس غائما جزئيا بالساحل المتوسطي والمنطقة الشرقية، مع احتمال نزول بعض القطرات المطرية المتفرقة.

وستتشكل كتل ضبابية محلية على السهول الشمالية للمحيط الأطلسي وكذا بالسواحل الوسطى والجنوبية. وستظهر سحب غير مستقرة مرفوقة بقطرات مطرية أو زخات رعدية فوق كل من مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، والسفوح الجنوبية الشرقية، والمنطقة الشرقية، والسهول الواقعة غرب الأطلس، ومن المحتمل أن تمتد محليا حتى السهول الشمالية الغربية.

وستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي جهات المملكة.

Advertisement

وستهب رياح قوية نوعا ما إلى قوية وشرقية بمنطقة طنجة، وستهب معتدلة إلى قوية بعض الشيء من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد، ومن الغرب بالأقاليم الجنوبية، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي عموما بباقي المناطق الأخرى. وستهب بعض الزوابع الرملية المحلية بجنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي للبلاد وبداخل الأقاليم الصحراوية. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 01 و06 درجات بالمرتفعات، وما بين 05 و 10 درجات بالمنطقة الشرقية، وما بين 10 و15 درجة بالسهول الشمالية والوسطى وبالجنوب الشرقي، وستكون ما بين 13 و18 درجة بالأقاليم الجنوبية. وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 12 و 17 درجة بالمرتفعات، وما بين 17 و22 درجة بالمنطقة الشرقية وشمال السفوح الجنوبية الشرقية وبالواجهة المتوسطية، وما بين 23 و28 درجة بالسهول الشمالية الغربية والسواحل الوسطى. وستكون ما بين 26 و32 درجة بسوس والأقاليم الجنوبية.

Advertisement

وسيكون البحر هائجا الى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقوي الهيجان بالبوغاز، وهائجا ما بين طنجة وأصيلة ، وقليل الهيجان الى هائج بباقي السواحل .

Advertisement

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.