fbpx
Advertisement

توقعات طقس الجمعة .. أمطار وزخات قوية بعدة مناطق

Advertisement

طقس المغرب

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا الجمعة 01 فبراير، أن يظل الطقس غائما مع نزول أمطار أو زخات محليا قوية وأحيانا رعدية بالشمال والوسط وهضاب الفوسفاط و والماس والريف ومرتفعات الأطلس وسايس والواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية.

وستهم تساقطات ثلجية مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف التي تتعدى 1500 متر، فيما ستكون الأجواء غائمة جزئيا إلى غائمة بباقي المناطق والأجواء باردة نوعا ما بالمرتفعات، مع هبوب رياح رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح قوية نوعا ما إلى قوية جنوبية إلى غربية بالشمال والوسط ومرتفعات الأطلس والريف وسايس والواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية، ومعتدلة قوية نوعا ما شمالية بالأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الجنوبي أو الغربي بالجنوب الشرقي.

Advertisement

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 02 – و04 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 04 و10 درجات بالسايس والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والسهول الداخلية وهضاب الفوسفاط ووالماس ، وما بين 10 و15 درجة بالسهول الشمالية والوسطى وسوس والأقاليم الجنوبية وبالقرب من السواحل.

Advertisement

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 04 و10 درجة بالمرتفعات، وما بين 10 و16 درجة شمال المنطقة الشرقية والسايس، والواجهة المتوسطية، والسهول الشمالية، وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 16 و22 درجة بالمنطقة الشرقية والسهول الوسطى وسوس والسفوح الجنوبية-الشرقية، وشمال الأقاليم الجنوبية وبالقرب من السواحل، وما بين 22 و28 درجة بالجنوب الشرقي وجنوب المملكة.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقوي الهيجان إلى جد قوي الهيجان ما بين طنجة وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.

Advertisement

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.