سواد الابطين

كلنا نعرف ان الابطين من الأماكن الحساسة التي تحتاج لعناية مستمرة وإهمالها يؤدي الى سواد هذه المنطقة فتعطي شكل غير مرغوب فيه للمرأة، كما يعتبر الابطين من اكثر الأماكن إنتاج للعرق مما تعطي رائحة كريهة، لذا تلجأ النساء إلى استخدام مزيلات العرق المختلفة، وأكثر هذه المزيلات التي تساهم في اسوداد هذه المنطقة من الحسم، اضف الى ذلك ان الحلاقة بالشفرة والتهوية السيئة وتراكم خلايا الجلد الميتة، استخدام مواد كيماوية في إزالة الشعر إضافة إلى تدخين الذي يؤدي إلى ألتصبغ والبقع الداكنة.

وصفة إزالة سواد الابطين

مكونات الوصفة:
الطماطم: الطماطم تحتوي على فيتامين أ الذي يساعد في تلاشي البقع الداكنة ويقلل التجاعيد في هذه المنطقة ويساهم في بناء خلايا جديدة، علاوة على ذلك فالكثير من النساء يتوفرن على طيات في هذه المنطقة وطماطم قد تخلصكم من هذه الطيات والتجاعيد، كما تحتوي الطماطم الفيتامين C الذي تساهم في بناء الكولاجين ويحافظ على مرونة الجلد كما يحتوي على المغنيزيوم الذي يساعد البشرة إعطاء البشرة النضارة والإشراق.
دقيق الأزر: يهدأ الأزر البشرة من الالتهابات الجلدية ويزيد من نظارة البشرة، ويساعد على تبيض البشرة ويقشر خلايا الجسم الميتة ويساعد على صفاء البشرة، كما انه يحفز البشرة على إنتاج الكولاجين ويحسن من مرونة الجلد ويحافظ على رطوبته.
الزبادي الطبيعي: الزبادي من مشتقات الحليب يحتوي على حمض اللبنيك الذي يعمل على ترطيب البشرة و إعطاؤها ملمس ناعم، إضافة إلى تفتيح لونها وتجديد خلياها مع تخليصها من الخلايا الميتة ومنحها البياض والإشراق.
مسحوق النشا: في حالة عدم توفره يمكنكم تعويضه بدقيق الذرة أو دقيق الشوفان، النشا يساعد في تبييض البشرة وإزالة كل الخلايا الميتة والقضاء على كل الصبغات العالقة بالبشرة.
طريقة التحضير:
اولا نحضر عصير الطماطم بمقدار 3 ملاعق كبيرة ثم نضيف إليها ملعقة كبيرة من دقيق الأزر و معلقة كبيرة من مسحوق النشا وملعقتين كبيرتين من زبادي ثم نخلط الكل للحصول على ماسك متجانس، وطريقة استعماله سهلة جدا حيث نأخذ القليل من الخليط ونطبقه على الابطين مع تدليك باليدين على الطريقة دائرية لمدة 5 دقائق بعد ذلك نترك الماسك حتى يجف ثم غسلها بالماء الدافئ وبعدها بالماء البارد مع تكرار العملية مرة في الأسبوع وسوف تحصلون على نتائج مذهلة مع التخلص من سواد الابطين

مواضيع صحية تهمك

loading...