Advertisement

تاريخ تغيير الساعة في المغرب 2022

Advertisement

تاريخ تغيير الساعة في المغرب 2022

تاريخ تغيير الساعة في المغرب 2022، تعتبر العودة إلى الساعة القانونية في المغرب أمرا عاديا في المغرب، حيث ستضيع ساعة بمناسبة شهر رمضان وستضاف ساعة إلى الوقت الحالي حسب التواريخ المحددة أدناه بعد نهاية رمضان كل عام.

الساعة القانونية في المغرب 2022

متى ستعود الساعة القانونية في المغرب 2022؟ هذا سؤال يراود كل الشعب المغربي، لكن وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة أكدت أن المغرب سيعود إلى الساعة القانونية (توقيت غرينتش) في الساعة 3:00 من صباح يوم الأحد 27 مارس بمناسبة شهر رمضان المبارك.

Advertisement

وقالت الوزارة إن هذا الإجراء يتوافق مع متطلبات المادة الثانية من المرسوم رقم 2.18.855 الصادر بتاريخ 16 صفر 1440 (26 أكتوبر 2018) المتعلق بالساعة القانونية.

تاريخ إضافة الساعة القانونية في المغرب 2022

بعد رمضان ستضاف ستين دقيقة إلى الموعد القانوني الساعة الثانية صباحا يوم الأحد 8 مايو 2022.

يجب على الجميع تعديل ساعاتهم وتكييفها مع التوقيت المحلي للمملكة، لأن هذا الأمر يتحدث عن عدة مشكلات ناتجة عن نسيان تاريخ تغيير الساعة خاصة للأشخاص الذين لديهم التزامات وتواريخ محددة.

Advertisement

تاريخ الرجوع إلى الساعة القانونية بالمغرب 2022

أعلنت وزارة التحول الرقمي والإصلاح الإداري أن المغرب سيعود إلى التوقيت القانوني (توقيت غرينيتش +1) بإضافة ستين دقيقة إلى الساعة القانونية عند حلول الساعة الثانية صباحا من يوم الأحد الثامن ماي 2022.

لذلك يجب على الجميع تعديل ساعاتهم وتعديلها حسب التوقيت المحلي للمملكة، حيث يتضمن هذا الأمر العديد من المشكلات التي تأتي مع نسيان تغيير تاريخ الساعة، خاصة بالنسبة للأشخاص الذين لديهم التزامات وتواريخ محددة قادمة.

بلاغ وزاري حول تغيير الساعة في المغرب 2022

بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك. وعلى غرار السنوات الفارطة. سيتم العمل بالساعة التي توافق التوقيت الزمني المتوسط لخط غرينتش (GMT) ابتداء من الساعة الثالثة صباحا من يوم الأحد 2 مارس 2022. على أن تتم. إن شاء الله، بعد نهاية شهر رمضان، العودة العمل بتوقيت ( 1 +GMT ) بإضافة ستين (60) دقيقة ابتداء من الساعة الثانية صباحا من يوم الأحد 8 ماي 202.

Advertisement

ويأتي هذا التغيير. الذي دأبت عليه الحكومة. الضرورة التكيف مع خصوصيات هذا الشهر الأيرك وما يطلبه من أجواء ملائمة لأداء وممارسة الشعائر الدينية وذلك طبقا للمرسوم الصادر في (26 أكتوبر 2018 المتعلق بالساعة القانونية. ولقرار السيد رئيس الحكومة بهذا الخصوص.

وبهذه المناسبة المباركة. فإن مواقيت العمل بالإدارات العمومية والجماعات الترابية ستتغير خلال شهر رمضان المبارك. وذلك باعتماد توقيت مسترسل للعمل من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الثالثة بعد الزوال+ من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة. كما مستنشتح للموظفين والأعوان التسهيلات الكافية لتمكينهم من أداء صلاة الجمعة. وذلك طبقا للقرار الصادر في (30 شثنير 2005) المتعلق بتحديد مواقيت العسل بإدارات الدولة والجماعات الترابية في شهر رمضان وهو الأمر الذي يتم تفعيله خلال شهر رمضان من كل سنة.

Advertisement
بلاغ وزاري حول تغيير الساعة في المغرب 2022
بلاغ وزاري حول تغيير الساعة في المغرب 2022
هل كان المقال مفيداً؟

Advertisement
error: Alert: Content is protected !!