Advertisement
Advertisement

توظيف بالإدارات العمومية

صدر بالجريدة الرسمية في عددها رقم 6699، الصادر في 13 غشت 2018، مرسوم بشأن تنظيم مباريات موحدة للتوظيف ضمن الهيئات المشتركة بين الإدارات.

ومما جاء في المرسوم، أنه، يمكن، وفق الكيفيات المحددة في هذا المرسوم، للإدارات التي قررت ذلك، تنظيم مباريات موحدة للتوظيف ضمن الهيئات المشتركة بين الإدارات، باستثناء الباحثين بمؤسسات تكوين الأطر العليا وهيئة الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان وهيئة الأطباء البياطرة وهيئة الممرضين وتقنيي الصحة.

وأوضح المرسوم، أنّ الإدارات العمومية المعنية توجه قبل 30 يوليو من كل سنة، إلى السلطة الحكومية المكلفة بالوظيفة العمومية، لائحة بأعداد المناصب المراد فتحها للتباري لولوج كل درجة من الدرجات المنتمية إلى الهيئات المشتركة بين الإدارات المعنية، وكذا التخصصات المطلوبة، وذلك حسب الدلائل المرجعية للوظائف والكفاءات للإدارات المعنية بالمباراة الموحدة، أو الدليل المرجعي الشامل لوظائف وكفاءات الإدارة عند الاقتضاء.

وذكر المصدر ذاته، أن المباريات الموحدة تنظم ابتداء من شهر نونبر من السنة المعنية، مبرزا أنه يتعين، كلما كان ذلك في الإمكان، استعمال الوسائل المعلوماتية في مختلف المباريات الموحدة، لاسيما في الإعلان عن المباريات، واستقبال ودراسة ملفات الترشيح، واستدعاء المرشحين وإجراء الاختبارات وتصحيحها. وأشار المرسوم، إلى أنّ شروط وإجراءات تنظيم المباريات الموحدة تحدد بقرار للسلطة الحكومية المكلفة بالوظيفة العمومية.

مصدر

Advertisement

المزيد من الوظائف

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 + 1 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.