fbpx
Advertisement

فرصة لا تعوض: الهجرة الى كندا التي أعلنت أنها بحاجة ل 48 ألف سائق شاحنة براتب 5 ملايين سنتيم شهريا

Advertisement

الهجرة الى كندا والحصول على وظيفة سائق مهني

ان كنت حاصلا على رخصة لسياقة الشاحنات الكبيرة أو الصغيرة و قادر على تحمل المسافات الطويلة و ترغب في الهجرة الى كندا لغرض الحصول على وظيفة “سائق مهني” براتب مهم و مغري فهذه فرصتك.

Advertisement

بسبب ظروف العمل الشاقة و التي لا يتحملها الى القليل من الكنديين تعاني هذه الدولة من نقص حاد في عدد السائقين قُدر ب 48 ألف سائق حسب ما كشف عنه اتحاد سائقي الشاحنات. و رغم الراتب المغري للسائقين في كندا و اللذي يترواح بين 50 مليون و 90 مليون سنتيم في السنة و الا أن هذا الحافز فشل في جلب سائقين مهنيين.

تبلغ مدة العمل المتواصلة للسائقين في كندا 12 يوما يقطعون فيها الأف الكيلومترات قبل الحصول على عطلة من 3 أيام فقط من أجل التقاط الأنفاس و تجديد النشاط استعداد للعمل من جديد.

Advertisement

و لحل مشكلة نقص السائقين في كندا تم تنظيم برنامج لتدريب السائقين المهاجرين اللذين قدموا من مختلف دول العلم من قبل جمعية سائقي الشاحنات حيث تم تخريج فقط 400 سائق قادرين على تحمل طول الطريق و ذلك في الفترة والممتدة مابين سنتي 2015 و 2021.
يقول جون بيودري مؤسس مراكز تدريب النقل أن العمل كسائق في كندا رغم صعوبته الى أنه ممتع و يجعل السائق يتعرف على مختلف المدن و المقاطعات الكندية و الاستمتاع بجمالها اضافة الى أن الراتب جد مهم و يحفز الشباب على خوض المغامرة خاصة العازبين منهم..
أرباب شركات نقل البضائع في كندا يجدون صعوبة في إيجاد سائقين و أغلب العاملين في هذه الشركات متقدمون في العمر و قريبون من التقاعد ما يجعلهم غير قادرين على تحمل مشاق السفر و معظمهم كون أسرة و يجد صعوبة في الغياب عن البيت لمدة طويلة.
يختار السائقون العمل في عدة مجالات فهناك من يفضل العمل في نقل الأشجار من الغابات نحو المعامل و هناك من يفضل نقل البضائع و السلع داخل كندا أو خارجها علما أن حوالي 70من الشاحنات الكندية تعمل خارج الحدود و هو ما يتطلب جواز سفر و سجل عدلي نظيف. لهذا تفضل شركات النقل على المهاجرين الراغبين في العمل كسائقين تشغيل أشخاص لم سيبق لهم أن تورطوا في جرائم أو مروا من مؤسسات سجنية.

Advertisement

Advertisement

يقول أحد الشباب الكنديين أنه ترك عمله كسائق شاحنة منذ مدة قصيرة و أصبح يشتغل كصراف في احدى المتاجر الكبرى في العاصمة نظرا لطول ساعات العمل و الغياب عن الأسرة لمدة قد تفوق 10 أيام، و معروف أ المجتمع الكندي يحب التغيير و لا يفضل البقاء في وظيفة لمدة طويلة حيث سرعان ما يفكر الكنديون في تغيير عملهم و خوض تجربة أخرى لكسر الروتين.

الراتب الجيد و المغري لسائق الشاحنة يقابله عمل شاق و متعب في ظروف يمكن وصفها بالقاسية قليل من يتحملها فالإضافة الة طول الطريق و قلة محطات استراحة خاصة بالشاحنات يزداد الأمر صعوبة مع حلول فصل الشتاء و تساقط الثلوج ناهيك عن القواعد و الضوابط الصارمة المفروضة على السائقين المهنيين، كل هذه العوامل جعلت هذا القطاع يعاني من نقص حاد في اليد العاملة و جعل المسؤولين الكنديين يستنجدون بالمهاجرين للتغلب على هذا النقص الذي يهدد قطاع النقل و اللوجيستيك في البلد.

Advertisement

اذا كنت تريد الهجرة الى كندا للعمل كسائق مهني فهناك عدة مواقع في الأنترنت تساعدك على ذلك ما عليك سوى زيارتها و التسجيل عبر ملئ اسثمارات أو يمكنك زيارة احدى الوكالات المختصة في الهجرة.

تقديم الطلب عبر مواقع توظيف كندية

  • الموقع الأول ca.indeed.com من هنا
Advertisement
  • الموقع الثاني monster.ca من هنا

اذا كنت تريد الهجرة الى كندا للعمل كسائق مهني فهناك عدة مواقع في الأنترنت تساعدك على ذلك ما عليك سوى زيارتها و التسجيل عبر ملئ اسثمارات أو يمكنك زيارة احدى الوكالات المختصة في الهجرة.

Advertisement

33 رأي حول “فرصة لا تعوض: الهجرة الى كندا التي أعلنت أنها بحاجة ل 48 ألف سائق شاحنة براتب 5 ملايين سنتيم شهريا”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.