fbpx
Advertisement

الهجرة إلى كندا 2019 .. كل ما يلزمك معرفته خطوة بخطوة.. بعيداً عن الطرق الزائفة!

Advertisement

الهجرة إلى كندا 2019

أصبح الحديث عن الهجرة أكثر مواضيع الشباب الحاضر، حيث لا تكاد أحلامهم تصرف أبصارها عن مغادرة الوطن والتحسين من ظروف العيش. وتعتبر دولة كندا من أكثر الدول الأوروبية التي تتجها إليها أنظار الشباب العرب خاصة وأن الهجرة إليها تعد سهلة وميسرة مقارنة بالدول المجاورة الأخرى.

في موقع إستفادة وكما جرت العادة سنقدم لزوارنا الكرام تقريرا مفصلا عن  شروط وكيفية وطرق الهجرة إلى كندا، التي من خلالها يمكنكم النجاح والهجرة بطريقة آمنة وتحقيق الحلم الذي لا طالما روادكم .. إقرأ إلى الآخر …

شروط الهجرة إلى كندا :

قبل الشروع في ذكر تفاصيل شروط الهجرة إلى كندا، فالموقع الرسمي للهجرة إلى كندا يقدم أداة إسمها « تعال إلىكندا » أنشأتها الوزارة المكلفة بالهجرة لإختيار نوع الهجرة التي تريده ( الدراسة أو العمل أو سياحة أو الإستثمار … ) الأداة تقدم اختبار قصير لا يتعدى 15 دقيقة عبارة عن أسئلة، وإذا تم قبولك ترسل لك الوزارة كود إحتفظ به لتعزيز ملفك عند طلبك للهجرة. وقبولك في هذا الاختبار لا يعني بالضرورة قبول طلبك في الواقع إنما هو مجرد إختبار فالبعض لا يقوم بهذا الاختبار وتتم الموافقة على طلبه ” نتا وزهرك ”

Advertisement

شروط الهجرة برعاية الأقارب

إذا كان أحد أقاربك مواطنا كنديا أو مقيم شرعي في كندا، لكن مع الأسف ففي سنة 2017 تم إلغاء  شرط إلزام البقاء مع صاحب دعوة الإقامة لمدة عامين كاملين للحصول على الإقامة الدائمة. لكن توجد هناك بعض الشروط التي يجب أن تتوفر في صاحب الدعوة أو الكفيل

Advertisement
  • إذا كان الزوج، فيجب أن يكون عمره 18 عاماً على الأقل، وأن يكون الزواج حقيقياً وليس فقط من أجل الحصول على الإقامة الدائمة في كندا.
  • إذا كنت ترعى أكثر من طفل سواء كان طفلك أو طفل شريكك وعمره أقل من 18 عاماً، فيجب حينها تقديم مجموعة كاملة من الطلبات والمستندات له على حدة.
  • يمكنك الذهاب إلى كندا ضمن فئة العائلة، إذا كان أحد أبنائك أو أحفادك مواطناً كندياً، أو لديه إقامة دائمة، وعمره لا يقل عن 18 عاماً.
  • يجب أن يكون صاحب الدعوة قادراً على رعاية قريبه المهاجر إلى كندا، من حيث توفير احتياجاته الأساسية من طعام ومأوى وملبس.

وإذا أردت البقاء والعمل في دولة كندا يجب عليك الحصول على تصريح عمل داخل مدة محددة الأجل، فإن لم يكن كفيلك قد قدم طلب الكفالة، فعليه تقديم استمارة طلب الكفالة، بالإضافة إلى استمارة طلب الإقامة الدائمة، ومعها استمارة طلب تصريح العمل في ظرف واحد، على أن يتضمن كل الوثائق الداعمة، واثباتات دفع الاستمارات، ويرسل الظرف إلى مركز معالجة القضية CPC-M في مدينة ميسيساغا بمقاطعة أونتاريو.

أما في حالة إرسال طلب الإقامة، ولم يتم الحصول على الموافقة المبدئية، فهنا يجب عليك إرسال طلب تصريح العمل المفتوح إلى مركز معالجة القضية CPC-V، في مدينة فيغريفيل بمقاطعة ألبرتا، ولا تغفل إضافة جميع الوثائق الداعمة وإثباتات الدفع، لتعزيز ملفك وضمان قبول طلبك.
وإذا  حصلت على المواقفة  المبدئية، فيمكنك القيام  بتقديم طلب العمل عبر الإنترنت من هنا، كما يمكنك تقديم الطلب ورقياً، عبر إرساله إلى مركز معالجة القضية CPC-V في مدينة فيغريفيل بمقاطعة ألبرتا.
إذا كان الملف ينقصه بعض الأوراق، سيُعاد إليك بريدياً لاستكمال المطلوب، أما إذا كان كاملاً فستُخطر عبر البريد الإلكتروني، أو خطاب كتابي أنه جارِ فحص طلبك، كما ستزود برقم ملفك، والمعلومات الكافية لتتبع ملفك عبر الأنترنيت.
إقرأ أيضا :

Advertisement

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.