fbpx
Advertisement

الله يرحمنا .. هذا ما تقوله مديرية الأرصاد الجوية الوطنية عن طقس الغد السبت

Advertisement

اخبار الطقس ليوم غد السبت

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد السبت، أن يكون الطقس مستقرا فوق كافة ربوع المملكة مع سماء صافية الى قليلة السحب، فضلا عن تشكل بعض السحب المنخفضة خلال الليل على السواحل الوسطى، حيث يمكن أن تكون مصحوبة بضباب محلي، وسيلاحظ هبوب زوابع رملية خفيفة ومحلية فوق الأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما، من القطاع الشمالي محليا بالسواحل الجنوبية والوسطى، وستهب ضعيفة الى معتدلة من الشمال أو من الشرق أحيانا بالواجهة المتوسطية، والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد وأيضا بالأقاليم الجنوبية بينما ستكون شمالية إلى غربية في بعض الأحيان بباقي المناطق الأخرى.

وستترواح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص واحد و 04 درجات بالأطلس وبالريف، وما بين 05 و 10 درجات بالمنطقة الشرقية، والسايس، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، وما بين 10 و 15 درجة بالسهول الوسطى، ومنطقة سوس، والسفوح الجنوبية الشرقية، شمال الاقاليم الجنوبية، وجوار السواحل الشمالية والوسطى، وستكون ما بين 15 و 20 درجة بأقصى كل من الجنوب والجنوب الشرقي للبلاد، وكذا جوار السواحل الجنوبية.

Advertisement

وستتأرج درجات الحرارة العليا ما بين 12 و 17 درجة بالمرتفعات، وبالمنطقة الشرقية، ومابين 18 و 23 درجة بالسايس، والسفوح الجنوبية-الشرقية، وبالقرب من السواحل الشمالية والوسطى، ومابين 23 إلى 28 درجة بالسهول الوسطى و الجنوب الشرقي للبلاد، والسواحل الجنوبية، ومابين 29 إلى 34 درجة بمنطقة سوس والمناطق الوسطى والاقاليم الجنوبية. وسيكون البحر قليل الهيجان الى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان الى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان الى هائج مابين رأس سبارطيل وأصيلا، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل، وسيكون أحيانا قويا الى جد قوي الهيجان ما بين آسفي وطرفاية.

Advertisement

و.م.ع

Advertisement

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.