Advertisement

توقعات الأرصاد الجوية لطقس يوم غد الثلاثاء 26 فبراير 2019

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :

الطقس المغرب الثلاثاء 26 فبراير 2019

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، الثلاثاء 26 فبراير، أن يظل الطقس باردا نسبيا بالمرتفعات وبالهضاب الشرقية، مع تشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل على سواحل المحيط الأطلسي والواجهة المتوسطية وكذا شمال المنطقة الشرقية. وستكون مصحوبة بكتل ضبابية محلية.

وستكون الأجواء مغشاة ببعض السحب العليا بالمناطق الشمالية والوسطى، وصافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة، مع هبوب زوابع رملية خفيفة ومحلية بالأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح قوية نوعا ما إلى أحيانا قوية من الشرق وبمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من الجنوب بالجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستهب من الشمال بالمنطقة الشرقية، ومن الغرب بالسهول الشمالية ومن الشمال إلى أحيانا متقلبة الاتجاه بباقي الجهات.

Advertisement

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 01 و06 درجات بالمرتفعات وبالمنطقة الشرقية، وما بين 05 و12 درجة بالواجهة المتوسطية، والسايس، والسهول الشمالية والوسطى، وهضاب الفوسفاط ووالماس وبالسفوح الجنوبية الشرقية. وستكون ما بين 10 و16 درجة بمنطقة سوس وبالأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 15 و21 درجة بالمرتفعات، وبالمنطقة الشرقية، ومنطقة طنجة، والواجهة المتوسطية، والجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 21 و26 درجة بالسواحل الشمالية والوسطى، والسايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 25 و30 درجة باللوكوس، والغرب، والشاوية، ودكالة، وسهول تادلة، والرحامنة، وعبدة، ومنطقة سوس، والسواحل الجنوبية. وستكون ما بين 30 و34 درجة بداخل الأقاليم الجنوبية.

Advertisement

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طانطان وبوجدور. وسيكون هائجا إلى قوي الهيجان بباقي سواحل المحيط الأطلسي.

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :