fbpx
Advertisement

الأرصاد الجوية: أمطار ورياح قوية مستمرة غدا السبت بهذه المناطق والمدن

Advertisement

حالة الطقس بالمغرب السبت 06 أبريل 2019

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، السبت 06 أبريل، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس بارد نسبيا فوق كل من المرتفعات والهضاب وبداخل البلاد، فيما ستكون الأجواء غائمة مع نزول أمطار أو زخات أحيانا رعدية فوق مناطق طنجة، والريف، وغرب الواجهة المتوسطية، والسايس، واللوكوس.

وستمر سحب كثيفة مصحوبة بزخات مطرية متفرقة فوق وسط البلاد، والشمال، وهضاب الفوسفاط، وولماس، والأطلسين الكبير والمتوسط وشمال المنطقة الشرقية.

Advertisement

كما ستنزل بعض التساقطات الثلجية فوق قمم الأطلسين الكبير والمتوسط والهضاب العليا، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي المناطق.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما، وستهب من الشمال الغربي بالجنوب والمنطقة الشرقية، بينما ستهب من القطاع الغربي فوق كل من شمال ووسط المملكة.

Advertisement

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 04 ودرجتين بالمرتفعات، وما بين 01 و04 درجات بالهضاب، وما بين 04 و10 درجات بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 08 و12 درجة بالسواحل، وستكون ما بين 12 و16 درجة بالأقاليم الجنوبية.

 

وستعرف درجات الحرارة العليا انخفاضا ملموسا، حيث ستتأرجح ما بين 03 و10 درجات بالمرتفعات، وما بين 10 و15 درجة بالهضاب الشرقية، وما بين 12 و18 درجة بالشمال، والوسط والمنطقة الشرقية، وما بين 18 و23 درجة بمنطقة سوس والجنوب الشرقي وستكون ما بين 22 و27 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان في المتوسط وبالبالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان بين كاب سبارتيل وطرفاية، وهائجا إلى قوي الهيجان في باقي السواحل.

مصدر و م ع

Advertisement

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.