Advertisement

أمطار رعدية قوية ورياح عاصفية … مديرية الأرصاد الجوية تحذر المغاربة بهذه المناطق

Advertisement

طقس الإثنين بالمغرب

أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أنه يرتقب تسجيل زخات رعدية محليا قوية، من المستوى البرتقالي، اليوم الأحد، من الساعة الواحدة بعد الزوال إلى الساعة العاشرة مساء، وذلك بعدد من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة خاصة، أن هذه الزخات الرعدية ستهم أقاليم الحوز وأوسرد وأسا-الزاك و السمارة وورزازات ووادي الذهب وتارودانت وطاطا.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه الزخات الرعدية يمكن أن تكون مصحوبة محليا بالبرد ورياح عاصفية.

Advertisement

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد الاثنين، مرور سحب كثيفة بالسواحل ما بين أسفي و القنيطرة حيث من المحتمل أن تكون مصحوبة بأمطار ضعيفة.

Advertisement

وستهم سحب منخفضة كثيفة الواجهة المتوسطية مع احتمال نزول أمطار جد خفيفة محليا. كما سيلاحظ تمركز خلايا غير مستقرة مصحوبة بقطرات أو بزخات مطرية رعدية بمرتفعات الأطس وسهوله الغربية، وكذا هضاب الفوسفاط و والماس، والسفوح الجنوبية الشرقية و الريف.

وستتمركز سحب مدارية بالأقاليم الجنوبية مما سيعطي قطرات و زخات مطرية رعدية، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة وبالواجهة المتوسطية وشمالية إلى أحيانا غربية بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 11 و 18 درجة بالمرتفعات، وما بين 23 و 28 درجة بالجنوب الشرقي و بأقصی جنوب البلاد وستكون ما بين 19 و25 درجة عموما في ما تبقى من أرجاء المملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 23 و29 درجة بالمرتفعات، وبالسفوح الجنوبية الشرقية وبالقرب من السواحل، وما بين 28 و 35 درجة بسوس والمنطقة الشرقية وجنوب الأقاليم الصحراوية، وما بين 33 و 38 درجة داخل الأقاليم الجنوبية، والجنوب الشرقي وبالسهول الداخلية، وما بين 34 و40 درجة بالسايس وداخل اللوكوس والغرب وهضاب الفوسفاط ووالماس.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بمنطقة البوغاز وباقي المناطق.

Advertisement

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.