Advertisement
Advertisement

أغرب 5 لغات لم تعرفها من قبل

5: تويوكا

قد تكون اللغة الأكثر صعوبة على وجه الأرض. يتحدث بها السكان الأصليون في كولومبيا والأمازون البرازيلي، والذين تقدر أعداهم بـ 500 – 1000 شخص. في الوقت الذي توجد فيه أشكال محددة من الصفات التعريفية، مثل المذكر والمؤنث للأسماء والأفعال في اللغات الأخرى، فإن لغة تويوكا لها ما بين 50 – 140 صفة تعريفية، ما يجعلها صعبة التعلم.

توكي بونا ابتكرتها المترجمة واللغوية “سونجا لانغ” من تورنتو، ونشرتها لأول مرة عام 2001، تركز على المفاهيم والعناصر البسيطة المشتركة بين ثقافات العالم. تتكون من 14 وحدة صوتية، و120 جذرًا للكلمات. مستوحاة من فلسفة الديانة الطاوية، وتستخدم حروف الأبجدية اللاتينية. يتحدث هذه اللغة 100 شخص، وبحسب لانغ فهناك المئات ممن يعرفون أساسيات هذه اللغة.

 

4: لينكوس

وهي لغة ابتكرها العالم الدكتور “هانز فرودينتال” من أجل التخاطب مع الغرباء حيث نشر عام 1960 كتابًا. واقترح فيه لغة مصممة من أجل الحديث مع الغرباء في حال تم اكتشاف حياة خارج الأرض أو المجموعة الشمسية. وافترض بأن تكون هذه اللغة مفهومة من قبل الكائنات الغريبة التي لا تعرف تركيب اللغة.
وعلى مدى عقود ظلت هذه اللغة مجرد نظرية، حتى قام عالمان كنديان متخصصان في الفيزياء الفلكية بابتكار نظام ترميز خاص بالرسائل مقاوم للضوضاء للتواصل مع أي حياة خارج الأرض.

لغة ابتكرها العالم الدكتور “هانز فرودينتال

تعرف على اللغة التالية بالضغط على الزر التالي >>>>>
Advertisement

مواضيع صحية قد تهمك

loading...

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

+ 51 = 58

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.